Montada Mraizeh
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لعبة كرسي الاعتراف

Adon
loooby
Bisan
koko
the monster
DESPERADO
كنعان كنعان
KaSeR
mark
magdeeb
bedrous muradian
صديق
yazdawib7a2
COBRA
الأغـــــــا
19 مشترك

صفحة 3 من اصل 5 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

لعبة كرسي الاعتراف - صفحة 3 Empty رد: لعبة كرسي الاعتراف

مُساهمة  Adon السبت يناير 24, 2009 9:56 pm

• مرحبا

عفوا يا اخ مجد بس انا عندي كم سؤال من لمن بلشت فوت عالمنتدى حابب اسالهن وطمعان يكون صدرك واسع متل العادة:
    اولا : انا حابب اسأل عن الصورة اللي انت اخترتها حد اسمك ما بعرف اذا لفتت نظر حدا قبلي بس انا بلاقي انو بتطرح علامة استفهام بما انو انت دايما بتحكي عن الامور بوجهة نظر دينية مسيحية طبعا فالسوال اللي بيطرح نفسو اديش هالصورة بتعبر عن مجد صاحب الرؤية الدينية و هل برايك انو المسيح كان يدعو للعنف والقتال واذا اي لاي مدى كان اساسي هيدا الموضوع برسالة المسيح؟
    تانيا : اديش برايك بيقدر يكون الانسان صاحب نظرة دينية للامور وبنفس الوقت يكون غير طائفي او هل الامرين مرتبطين ببعضهن وهل نجحت انت برايك انو تجمع بين الاتنين ؟
    تالتا: اذا كان عندك الخيار انو تغير شي من قدرك شو بتغير وبقصد بالقدر المكان اللي خلقت في او الزمان الجنس الدين العرق العائلة او اي شي من الاشياء اللي ما نحنا مسؤولين عن وجودها بحياتنا
  • واخيرا اذا في شي من صفاتك بتحب تغيروا فيك؟
    وللصراحة الفكرة تبع كرسي الاعتراف كتير حلوة
Adon
Adon

العمل/الترفيه : اوتيل\ موسيقى

https://www.facebook.com/profile.php?id=567315107&ref=profile

مُساهمة  mark الأحد يناير 25, 2009 1:11 am

أخ مجد

هيدي لعبة كرسي الاعتراف ولازم الواحد يكون صريح وصدرو كبير ويتقبل الاسئلة بروح رياضية

سؤال واحد هالمرة وبتمنى تاخدو بروح رياضية وتجاوب بصراحة تامة

أنت من حوالي السنة ونص سنتان مابعرف بالظبط
كان لقبك أبو الكشافة وفي موضوع أنت نزلتو بالمنتدى وبيشهد على هالشي
سؤالي : ليش بعدت عن الكشافة أو بالأحرى شو هيي الأسباب يلي خليتك تبعد عن الكشافة
مع انك كنت القائد الفعلي
بتمنى مايتاخد الموضوع بشكل شخصي
mark
mark

العمل/الترفيه : طالب

مُساهمة  magdeeb الأحد يناير 25, 2009 1:45 am

عفوا يا اخ مجد بس انا عندي كم سؤال من لمن بلشت فوت عالمنتدى حابب اسالهن وطمعان يكون صدرك واسع متل العادة:

تكرم عيونك رح وسع صدري قد ما بتريد وأزود.
اولا : انا حابب اسأل عن الصورة اللي انت اخترتها حد اسمك ما بعرف اذا لفتت نظر حدا قبلي بس انا بلاقي انو بتطرح علامة استفهام بما انو انت دايما بتحكي عن الامور بوجهة نظر دينية مسيحية طبعا فالسوال اللي بيطرح نفسو اديش هالصورة بتعبر عن مجد صاحب الرؤية الدينية و هل برايك انو المسيح كان يدعو للعنف والقتال واذا اي لاي مدى كان اساسي هيدا الموضوع برسالة المسيح؟

السؤال كما هو مطروح لا يحتاج إلى صراحة في الإجابة بقدر ما يتطلب توضيح وجهة النظر في الأمر .

الصورة اللي اخترتها ورح اختار متلها دوماً تعبر عني مئة بالمئة.

في البداية أنا لست صاحب رؤية دينية مسيحية لأن الكلمة كما وردت قد تفسر بأني ألتزم مذهباً خاصاً في المسيحية يعتمد على تفسير شخصي للمسيح ورسالة المسيح.

أنا إنسان مسيحي أرثوذكسي للعضم فهمي الجيد لمسيحيتي وأرثوذكسيتي يجعلني أرى العالم برمته من خلال المسيح , وإيماني بأن الله كامل وأني أعبده من خلال الرأي المستقيم يجعلني واثقاً مما أفعل وأقول وأفكر .

ثانياً : حق الشعوب في مقاومة الاحتلال حق مقدس .

والمقاومة ليست عنفاً ولا قتالاً لأنها نتيجة فعل فهي ردة فعل على الاحتلال ,والمقاوم لا يهاجم بل يرد الهجوم ويدافع عن حياته وحياة أهله بالمعنى الواسع (وطنه) ووصية المسيح أن نحفظ أنفسنا فهو الذي أعطى وهو من يأخذ لذا يحرم الانتحار.

والمسيح قال (ليس لأحد حب أعظم من أن يبذل نفسه في سبيل أحبائه)

وفي تفسير المسيحية لبعض المفاهيم أقول :

الظلم. لا يمكن لأحد لأي سبب كان أن يطلب من المظلومين أن يبقوا صامتين وألاّ يطالبوا بحقوقهم، لأنه لا يمكن أن يستقرّ السلام مع الاعتداء على الحقوق ولا مع التنازل، أي مع الظلم. وإذا فُرض سلام مع الظلم، فهو سلام مضلّل سوف يكون مصدر دمار.

محبة الأعداء. يميّز الايمان المسيحي بين العدو كشخص، وبين العدو كمُوقع ظلم أو شر. وصية المحبة المسيحية والشاملة تحمل على رؤية صورة الله في كل انسان، بما في ذلك العدو. وهذه المحبة تحرّر من الحقد على العدو بصفته شخصا، لكنها لا تحرّر من الحقد على الشرّ يصنعه بصفته عدوّا. لذا، محبة الأعداء الواردة في الايمان المسيحي تُلزم بمطالبة العدو بوقف اعتدائه وشرّه، وبالتعويض عن الشر الذي عمله. وهكذا، تعمل المحبة على تحرير العدو من الشر الذي هو فيه، لكي يكون فعلا خليقة لله وأخا حقيقيا وصالحا لكل انسان.

وفي بعض المفاهيم المغلوطة عن المسيحية :

أعطوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله. هذه جملة قالها السيد المسيح، ويجب فهمها جيدا. المقصود تمييز الأدوار لا فصلها. المقصود في المنظور المسيحي هو الاّ يتم استغلال الله (الايمان) لمآرب قيصر (السياسة)، ولا استعمال قوّة قيصر ( السياسية) لفرض الايمان (الله).

المسيحية أقلية تعيش هنا وسط أكثرية مسلمة وعليها أن تتدبّر أمورها كما تستطيع. هذا موقف مغلوط ومرفوض أساسا، لأن الهوية والرسالة لا تتأسسان على العدد ولا على النسبة المئوية، بل على كرامة الانسان، مثلها مثل المواطنة والحقوق والواجبات العامة والخاصة.

الايمان المسيحي مستورد من الغرب، ويحمل تبعات الغرب ( ضد العروبة، ضد الاسلام، استعمار، حروب صليبية، هجرة الى الغرب، ثقافة غربية…). هذا أيضا أمر مغلوط جدا، لأن المسيحية ولدت في الشرق وانتشرت من الشرق الذي كان معظمه مسيحيا عندما كان الغرب وثنياً.

الايمان المسيحي يجعل الانسان المسيحي أفضل من غيره ماديّا أو ثقافيا او تنظيما (عقدة الاستعلاء، أو الامتيازات والحقوق والحاجة الى الحماية) … ويقابلها عقدة الخوف التي تحمل على الانكفاء وعدم الثقة بالنفس وبالمجتمع والتظلّم والخوف. العقدتان حصلتا نتيجة ظروف تاريخية واجتماعية ومادية واستعمارية

بالنهاية المسيحية ضد الظلم والاحتلال هو الظلم الذي يجاهد ضده المقاومون وبحب ضيف إنو بالكنيسة بشكل عام هناك الآلاف من القديسين الذين حصلوا على قداستهم نتيجة الاستشاد في سبيل الحق والعدالة والمحبة والعطاء (القديس العظيم في الشهداء جاورجيوس ) من أكثر الشهداء المعروفين إضافة إلى القدس استفانوس وهو أول شهداء المسيحية وكمان في الشهيد في الكهنة نقولا خشة وهو من مواليد دمشق استشهد عام 1917.

وبشكل خاص أنا أحترم المقاومة الإسلامية في لبنان بسبب عملها المقاوم ومناقبيتها العالية اللي بيفتقدها الكثير من رجال الدين المسيحيين. فالصدق من وصايا الرب والمقاومة هي مقاومة الوعد الصادق بالخير.

تانيا : اديش برايك بيقدر يكون الانسان صاحب نظرة دينية للامور وبنفس الوقت يكون غير طائفي او هل الامرين مرتبطين ببعضهن وهل نجحت انت برايك انو تجمع بين الاتنين ؟

بصراحة أنا نجحت أني فرق وأفصل فصل تام بين الاثنين .

لأنو اللي بيفهم المسيحية صح ما بيعود بيشوف الطوائف حتى ولو وجدت .

يا أخي إذا أنت تؤمن بالمسيح رباً وإلهاً وفادياً بيكفيني هالشي أما الأمور التانية أنا بعتبرها بتثبت إيماني وبتقويه وبقصد شفاعة القديسين والأسرار الكنسية والصلوات والأصوام... وغيرها وإذا غيري ما بدو يقوي أيمانو ويكتفي باللي عندو هيدا حقو متل ما حقي قويه وأبنيه على أسس واثق أنها متينة.

تالتا: اذا كان عندك الخيار انو تغير شي من قدرك شو بتغير وبقصد بالقدر المكان اللي خلقت في او الزمان الجنس الدين العرق العائلة او اي شي من الاشياء اللي ما نحنا مسؤولين عن وجودها بحياتنا

ما بغير شي لأنو الظروف اللي وجدت فيها هيي اللي بنيت شخصيتي بهالطريقة وأنا والحمد لله راضي عن نفسي ولو بالحد الأدنى.

وإيماني بيعلمني أنو الإنسان يخلق ومعو مجموعة مواهب لازم يطورها ويذلل من خلالها مصاعب وتجارب الحياة والمفروض هالمواهب ما تتغير إلا للأحسن لأنو مسؤول عنها بيوم الدينونة.

واخيرا اذا في شي من صفاتك بتحب تغيروا فيك؟
ما بحب غير شي خلي الحياة تكشف عوراتي كرمال أعرفها وأتعلم منها وهالشي ما بيصير إلا بكترة الشغل

وعفكرة منشان النظرة الدينية : الرهبان بيتنافسو مين صليبو أكبر والصليب هون هوي التجارب والمصاعب الدنيوية لأنو اللي صليبو كبير وهوي نشيط رح تكون مكافأتو كبيرة

انشالله عوراتي تكون كبيرة لحتى أشتغل ونال نصيب صالح بعون الرب .

أما بالنسبة لسؤال مارك :

خيي مارك أنا ما تركت الكشافة أنا طردت من الكشافة وأوقف عملي فيها

السبب برأيي أنو بالكنيسة عنا صعب تشتغل عمل مؤسساتي يعني رئيس وأفراد والسبب ناجم عن فهم غلط لمعنى الرئاسة والقيادة,فالقيادة هي فن إدارة المواهب والإمكانيات وليست فن السيطرة على كل جوانب العمل وبمعنى تاني قدرة ما يسمى بالقائد على تسخير قدرات مجموعة عمله لصالح عمل ناجح .بوعدك رح أتوسع بالموضوع بمكان تاني.

اللي بعدو.........

magdeeb
magdeeb
مشرف المنتدى الهندسي

العمل/الترفيه : معماري مع وقف التنفيذ

مُساهمة  Adon الأحد يناير 25, 2009 6:56 pm

اولا يا مجد انا ما كنت عم احكي سياسة وصدقني اني كنت بقصد افتح نقاش انساني بالدرجة الاولى بس بتفق معك بكتير نقاط من حيث رويتك للمسيحية في الشرق كوجود قصدي ام من ناحية التفسير بعتقد الموضوع بيحمل اخد ورد

يعني مثلا المسيح كان يدعو بالدرجة الاولى للتغيير داخل المجتمع وهوي تغيير اقل ما يقال في انو ايجابي اتفقنا او اختلفنا مع طريقتوا . وردود الفعل يا صديقي متل ما بتعرف بالفيزياء انها من نوع الفعل ومنشان هيك انا استغربت موضوع صورة حدا عم يحمل سلاح لانها شي مختلف عن المسيحية بشكل عام بالشرق او بالغرب لانو السلاح ما كان الطريقة اللي دعا اليها المسيح بالتغيير وطبعا برجع بذكر انو كان عم يشتغل للتغيير داخل المجتمع بالدرجة الاولى.وبحب ذكرك كمان انو كان في حركات سلمية بالعالم للحصول على الحرية متل الهند غاندي او جنوب افريفيا مانديلا.وهيك اكتشفت انك صاحب رؤية دينية مع اني ما كنت بقصد الكلمة بهالمعنى.
وكمان للتوضيح انا ما كنت بقصد بالطوائف بس المسيحية منها فكيف مثلا منظورك للناس من خارج دينك القريبين اسلام علويين الصابئة دروزاو بعيدين متل الهندوس او البوذيين مثلا هل كونك مسيحي اورثوذكس للعضم (اصحاب الطريق السوي او المستقيم) بيساعدك لتقرب او تبعد من الاخرين
Adon
Adon

العمل/الترفيه : اوتيل\ موسيقى

https://www.facebook.com/profile.php?id=567315107&ref=profile

مُساهمة  كنعان كنعان الثلاثاء يناير 27, 2009 5:46 pm

مرحبا صديقي مجد

ماني جاي إسألك ولا سؤال , ما بحب إسأل ودايماً بفضل كون مسؤول ولست سائل .
بس حبيت فوت وسلم عليك وقلك الله يعطيك العافية عكل شي عم تعملو .
والله يوقفك بدراستك وتحقق كل طموحاتك.
أخوك كنعان.
كنعان كنعان
كنعان كنعان
مشرف منتدى الشعر والزجل والخواطـــــر

العمل/الترفيه : شيف مطبخ / كاتب

http://www.kanaan.ahlamontada.com

مُساهمة  magdeeb الثلاثاء يناير 27, 2009 7:40 pm

الأخ أدون:
يمكن أنا أسهبت بشرح فكرة المقاومة وطلعت شوي برا السؤال لأني كنت حابب أحكي بالموضوع.
أنا بختلف معك بكم فكرة عن المسيح بس رح أحترم قواعد اللعبة هون ونناقش الموضوع إذا الله راد بموضوع تاني .
بس إجمالاً شكراً عالأسئلة المهمة.
وأما عن الطوائف الأمر بينطبق عالكل متل ما شرحتو وعفكرة رفقاتي بالجامعة بيسموني (أبونا أبو علي).
أخي كنعان بيشرفني مرورك والله اشتقنالك إلك وحشة لا تطول علينا.
يلا معكم اليوم وبكرا لأنو رح يقعد حدا غيري عالكرسي.
magdeeb
magdeeb
مشرف المنتدى الهندسي

مُساهمة  magdeeb الخميس يناير 29, 2009 2:03 am

وأخيراً انتهى دوري عالكرسي وصار لازم حدا غيري يقعد لذلك أنا رح أختار:
أخي العزيز كنعان لم يشفع لك دخولك لإلقاء السلام فقط في هذا الموضوع لأن تستبعد عن دائرة الخطر لهيك أنا بختارك عالكرسي لهالأسبوع وبقلك الله يكون بعونك لا تخاف إلا من الأصدقاء .
ورح أبدأ أنا بالسؤال:
1- حسب معرفتي القصيرة والعميقة بك كشاعر مهم تحس بالكلمة وبالموقف تعرف الصديق والعدو الكره والمحبة الود واللؤم .... أي بتعبير آخر تميز بإحساسك العالي كل الأشياء .هل تعتبر أن هذه الميزة التي تظهر جلياً في دقة شعرك ووصفك وفي شخصيتك قد خانتك عند اختيار شريكة الحياة؟؟؟

2- المعلومات والثقافة التي تمتلكها والشعر المتقن العالي الجودة الذي تخطه يعكس للمراقب صورة إنسان متعلم وصل إلى درجات علمية مهمة كدكتوراة في الأدب مثلاً .... ولا يتوقع أن الشاعر الشيف هو صاحب هذا الشعر.
ما الذي منع كنعان كنعان من الوصول إلى تلك المراتب في التحصيل العلمي مع العلم أنك حصلت عليها في قلوبنا وقلوب كل من يتابع شعرك؟؟
magdeeb
magdeeb
مشرف المنتدى الهندسي

مُساهمة  كنعان كنعان الخميس يناير 29, 2009 7:09 pm

الأخ العزيز مجد

أخي العزيز كنعان لم يشفع لك دخولك لإلقاء السلام فقط في هذا الموضوع لأن تستبعد عن دائرة الخطر لهيك أنا بختارك عالكرسي لهالأسبوع وبقلك الله يكون بعونك لا تخاف إلا من الأصدقاء .

(دائرة الخطر ؟؟؟) يا سيدي أنا جاهز مع إني ضد فكرة الإعتراف لأي شخص كان وحتى للرب مبارك اسمه لأنه يعرف ويرى كل ما أقوم به من غير أن أعترف له لكني أطلب منه التوبة والغفران , وبنظري الإعتراف يكون بين الشخص وضميره وإذا كان ثمة تأنيب من قبل الضمير يتلافى الإنسان الوقوع في الخطأ مرة أخرى .

1- حسب معرفتي القصيرة والعميقة بك كشاعر مهم تحس بالكلمة وبالموقف تعرف الصديق والعدو الكره والمحبة الود واللؤم .... أي بتعبير آخر تميز بإحساسك العالي كل الأشياء .هل تعتبر أن هذه الميزة التي تظهر جلياً في دقة شعرك ووصفك وفي شخصيتك قد خانتك عند اختيار شريكة الحياة؟؟؟

صديقي أود أن أقول لك شيئاً مهماً وهو : الظروف تستطيع تغييرها كما تشاء لكن القدر لا تستطيع أن تغير فيه قيد شعره إنه محتوم ومقرر ولا بد من وقوعه , التجربة التي مررت بها كانت قدري وأنا رضيت بهذا القدر , وأيضاً هناك نقطة أخرى ألا وهي أن كل ذكر وأنثى في هذا الكون الواسع خلقا لبعضهما ليكمل أحدهما الآخر , وليكونا جسداً واحداً وروحاً واحدة .

2- المعلومات والثقافة التي تمتلكها والشعر المتقن العالي الجودة الذي تخطه يعكس للمراقب صورة إنسان متعلم وصل إلى درجات علمية مهمة كدكتوراة في الأدب مثلاً .... ولا يتوقع أن الشاعر الشيف هو صاحب هذا الشعر.
ما الذي منع كنعان كنعان من الوصول إلى تلك المراتب في التحصيل العلمي مع العلم أنك حصلت عليها في قلوبنا وقلوب كل من يتابع شعرك؟؟

قبل الإجابة على سؤالك أود أن أنوه على نقطة مهمة : إن الثقافة والمعلومات ليست وليدة تحصيل علمي بل هي إجتهاد شخصي يكتسبه المرء من خلال قراءته واطلاعه على أمور شتى ومجالات متعددة , وللأمانة الفضل لثقافتي يعود لوالدي حيث عندما كنت صغيراً كان يشتري لي كتب كثيرة بشتى المجالات والثقافات وفي كل مرحلة من مراحل عمري كان يرفع مستوى الكتب وهكذا اكتسبت معلومات أكثر من التي اكتسبتها بدراستي , وللعلم أنا درست معهد متوسط صناعي وليس معهد فندقي .
أما الذي منعني من الوصول إلى مراتب عليا في التحصيل العلمي ظروف خاصة لا أود أن أبوح بها هنا والجدير بالذكر أني كنت من الثلاثة الأوائل بصفي دائماً ولكن للأسف جرت الرياح بما لا تشتهي السفن .

وأخيراً أشكرك صديقي على أسئلتك ودمت بخير وصحة .
كنعان كنعان
كنعان كنعان

مُساهمة  magdeeb الجمعة يناير 30, 2009 4:40 am

كمان رح أسأل :
3- بنسمع وبنقرأ عن الأقلام الصفراء وعن الأقلام الصادقة بالشعر والصحافة وكل جوانب الأدب.
كمان بنسمع عن الأقلام المأجورة .
برأيك شو اللي بيدفع الكاتب أو الشاعر للكتابة بصدق وشو يلي بيمنعو يكتب بأجر ؟؟؟ هل الشاعر صندوق من القوافي والكلمات بيقدر أي شخص يشيل منو اللي بيريدو حتى لو كان خارج قناعاته؟؟؟؟ يعني الشاعر بيبيع كلام؟؟؟

4- هل أوصلتك تجربتك مع المحكمة الروحية إلى درجة أن وقفت مع نفسك وقلت ياريت الزواج يكون مدني عنا؟؟؟

ودائماً أطمع برحابة صدرك وأذكر أنني أسحب أي سؤال بلغت فيه وقاحتي حداً لا يحتمل .
magdeeb
magdeeb
مشرف المنتدى الهندسي

مُساهمة  كنعان كنعان الجمعة يناير 30, 2009 1:45 pm

الصديق مجد

برأيك شو اللي بيدفع الكاتب أو الشاعر للكتابة بصدق وشو يلي بيمنعو يكتب بأجر ؟؟؟ هل الشاعر صندوق من القوافي والكلمات بيقدر أي شخص يشيل منو اللي بيريدو حتى لو كان خارج قناعاته؟؟؟؟ يعني الشاعر بيبيع كلام؟؟؟

الذي يبيع مبادئه يبيع حروفه , والذي ليس له مباديء يبيع نفسه .
الذي يجعل الكاتب يكتب بصدق هو شعور داخلي عميق , فالشعر هو تعبير صادق عن خلجات الروح وهو صورة صافية تعكس نفسية الشاعر وقناعاته , والشعر هو إبداع وموهبة ومن ثم كلام , مثل أي عمل فني آخر الإبداع أولاً يجب أن يكون موجود ثم الكلام هو المادة الخام التي يصنع بها الشاعر قصيدته كما يشاء .
أما عن الكاتب المأجور أو الذي يكتب بأجر , إذا تعمقت في المعنى تجد أن ثمة إختلاف , فأنا ضد فكرة الكاتب المأجور الذي يكتب لشخص آخر لقاء مبلغ من المال ويوضع اسم ذلك الشخص في نهاية القصيدة , أي أنه عمل تجاري بحت.
أما أن يكتب الشاعر ويبيع قصائده فكما ذكرت لك أن هناك مادة أولية وموهبة حيث يحق للشاعر أن يستفيد من موهبته بعد تصنيع تلك المادة وصقلها وإظهارها للناس , أنا كنت ضد فكرة بيع أي قصيدة ولقد تلقيت عروض كثيرة سواء في لبنان أو في الإمارات , لكني كنت أرفض ذلك بذريعة أن هذه موهبة من الله يجب أن لا أتاجر بها , لكن مع مرور الزمن تغيرت هذه القناعة ربما بسبب الحاجة إلى المال لتحسين وضعي وقد أدركت أن قطار الزمن سوف يفوتني إن لم ألحق به في أول محطة .
أما عن الشق الآخر من سؤالك فهذا يتوقف على شخص الشاعر وقناعته , بالنسبة لي لم ولن أكتب حرفاً واحداً غير مقتنعاً به وللعلم من زمن حاولت الطباعة وعندما وجدت أنه مفروض علي أن أنشر موضوعاً خارج قناعتي رفضت ذلك وعدلت عن الفكرة .

4- هل أوصلتك تجربتك مع المحكمة الروحية إلى درجة أن وقفت مع نفسك وقلت ياريت الزواج يكون مدني عنا؟؟؟

لا أنا ضد فكرة الزواج المدني نهائياً , لأن الزواج رباط روحي مقدس ( جسداً وروحاً) , وإن لم يكن الزواج تحت غطاء وبركة الكنيسة لا أعتبره زواجاً , بل إيجاراً للمتعة كما يستأجر الإنسان شيئاً آخر يتمتع به ثم يرميه بعد أن يشبع غرائزه وملذاته , لكن لي تعليق من كوني مررت بالتجربة حبذا لو يتساهلون رجال الدين أكثر في هذه القضايا , ولا يطيلون الفترة وليتركون الطرفين يكملان حياتهما بالطريقة التي يختاراها , طالما يجدون أنه لا يمكن للشخصين أن يبقيا معاً تحت سقف واحد , وأيضاً إن رئيس المحكمة الروحية مطران أي نذر حياته للرب ولم يجرب الحياة الزوجية ومن هذا المنطلق يأخذ الأمور بتأني ولوقت طويل دون النظر إلى أن الإنسان بحاجة إلى شريك من الطرف الآخر ليكمل حياته بأمان واستقرار .

ودائماً أطمع برحابة صدرك وأذكر أنني أسحب أي سؤال بلغت فيه وقاحتي حداً لا يحتمل .

لا أعتقد أن جرأتك تسمى وقاحة وهناك فرق شاسع بين الجرأة والوقاحة , وصدري واسع كالبحر فإن أردت المزيد من الأسئلة فلك ذلك .

وشكراً.
ملاحظة : لدي اقتراح بأن يخصص لكل شخص صفحة مستقلة عن الآخر في هذا الموضوع وتثبت لحين جلوس الشخص الآخر على الكرسي , نظراً لكثرة الصفحات وذلك بغية التسهيل للقاريء .

عدل سابقا من قبل كنعان كنعان في الجمعة يناير 30, 2009 3:58 pm عدل 1 مرات
كنعان كنعان
كنعان كنعان

مُساهمة  COBRA الجمعة يناير 30, 2009 3:53 pm

خيي كنعان متل ما قال مجد لا تخاف إلا من الأصدقاء.

أولاً : أنا ما بعرفك إلا من فترة قليلة من الزمن وهي المعرفة (الصداقة والأخوة القوية اللي صارت بيننا)
يا ترى مهما وصلت صداقتنا لأبعد المستويات إذا صار خلاف أو سوء تفاهم بيني وبين شخص بيخصك أنت
شو رح بيكون موقفك مني ؟؟؟؟؟؟

ثانياً : خيي كنعان عشت حياة العزوبية ثم الزواج ثم العزوبية , شو بتوصف كل مرحلة من هالمراحل بجملة مو كتير قصيرة .......................وبالنهاية شو بتنصحنا ؟؟؟؟؟؟

بدك تطول بالك علينا واستوعبنا لأن علاقتك فينا مميزة وحديثة العهد لهيك حابين نكتشف الجوانب المميزة والخفية في شخصية هذا الانسان والشاعر المميز كنعان كنعان.
COBRA
COBRA
مشرف منتدى المرح

العمل/الترفيه : حب اليازدية

مُساهمة  كنعان كنعان الجمعة يناير 30, 2009 6:19 pm

الصديق مارسيل ( كوبرا )

أولاً : أنا ما بعرفك إلا من فترة قليلة من الزمن وهي المعرفة (الصداقة والأخوة القوية اللي صارت بيننا)
يا ترى مهما وصلت صداقتنا لأبعد المستويات إذا صار خلاف أو سوء تفاهم بيني وبين شخص بيخصك أنت
شو رح بيكون موقفك مني ؟؟؟؟؟؟

أول شي بتمنى ما يصير أي سوء تفاهم بينك وبين أي شخص أن كان بيهمني أو ما بيهمني , ومتل ما بعرف روحك مرحة وواعي ما بعتقد يصير اي سوء تفاهم , عكل حال اذا صار لا سمح الله بتضل نظرتي فيك متل ما هيي وما رح يتغير موقفي , حتى لو صار سوء التفاهم معي شخصياً , كل إنسان معرض للخطأ والسماح هوي أفضل وسيلة لتدارك ازدياد هالخطأ .

ثانياً : خيي كنعان عشت حياة العزوبية ثم الزواج ثم العزوبية , شو بتوصف كل مرحلة من هالمراحل بجملة مو كتير قصيرة .......................وبالنهاية شو بتنصحنا ؟؟؟؟؟؟

العزوبية و الزواج : إذا بدنا ندخل بتفاصيل المرحلتين بتاخد معنا القصة إيام حتى يخلص النقاش لكن بحب قلك أنو كل مرحلة من مراحل حياة الإنسان إلا نكهة خاصة وإحساس مميز , ولازم يتمتع الشخص بكل يوم من أيام حياتو لأنو رح يروح وما يرجع
والعمر قصير جداً واذا تأملت بعمر الإنسان بتشوف أنو نص العمر بيروح لأجل الأهل والنص التاني بيروح لأجل الأولاد , يعني ما حدا بيعيش منشان ذاتو , وهالشي لأستمرارية الكون والجنس البشري.
العزوبية : مرحلة تحضير للزواج ليس أكثر , أما الزواج فهو الهدف وهو الاستقرار والحياة المشتركة والحب والتآلف والنضج والأبوة وهو الإحساس بالمسؤولية الحقيقية
وليكتمل المنحنى يجب أن نمر بكافة المراحل ( بتذكر صورة كانت ببيت جدي معبرة جداً جداً عن حياة الإنسان وهي الصورة مرسومة رسم بنص الصورة آدم وحوا تحت شجرة الحيوية وضمن دوائر مشكلة منحنى قوسي من اليمين لليسار بكل دائرة صورة عن مرحلة من مراحل الحياة بتبلش بطفل صغير بالسرير وبتنتهي بختيار منازع بالسرير وبتضمن اللعب والمدرسة والجامعة والزواج والأولاد والعمل والشيخوخة).
لذلك بنصحك عجل قد ما فيك العمر قصير جداً لحق حالك وتزوج بأسرع وقت .

بدك تطول بالك علينا واستوعبنا لأن علاقتك فينا مميزة وحديثة العهد لهيك حابين نكتشف الجوانب المميزة والخفية في شخصية هذا الانسان والشاعر المميز كنعان كنعان.

بيسعدني جداً إني تعرفت عليك وعالشباب وطبعاً بيعود الفضل لموقع مريزه اللي خلانا نتواصل رغم السفر ورغم الحدود .
شكراً كوبرا وإذا عندك أي سؤال آخر أنا جاهز .
كنعان كنعان
كنعان كنعان

مُساهمة  magdeeb السبت يناير 31, 2009 3:57 am

عــــــــــــدنــــــــــا.
5- سؤال لطالما خطر على بالي ولو أجد فرصة مناسبة لطرحه, رأينا سعي كنعان وامطانيوس للبحث والتحري عن الحارة وبيت أبو كنعان كقرية قديمة , وهو السعي للبحث في الأصل, هل فعلاً يشعر من هم من سكان الحارة ويقطنون اليازدية بلدة وأماً حاضنة منذ ولادتهم (جيل الأبناء) أنهم ينتمون فعلاً إلى مكان آخر هو الحارة ؟؟؟ في حال (نعم)
ما هي مفاعيل هذاالشعور كيف يظهر وما مدى قوته؟؟؟؟؟؟؟؟؟

6- جميل أن يكون أخواك توأمان هل سبق وأن خدعت بأحدهما ظاناً أنه الثاني ؟؟؟ أخبرنا قصة ظريفة.
وهل يمكن أن نتعتبر أن لكنعان ثلاثة أخوة : ابراهيم - سرمد - فاتح وشكري أي هل يحتل التوأم في القلب مكانة شخص واحد أم هناك تمايز بين التوأمين في الشخصية والصفات والعلاقة بالأخ الأكبر؟؟؟؟؟
magdeeb
magdeeb
مشرف المنتدى الهندسي

مُساهمة  كنعان كنعان السبت يناير 31, 2009 8:49 am

الأخ والصديق مجد

5- سؤال لطالما خطر على بالي ولو أجد فرصة مناسبة لطرحه, رأينا سعي كنعان وامطانيوس للبحث والتحري عن الحارة وبيت أبو كنعان كقرية قديمة , وهو السعي للبحث في الأصل, هل فعلاً يشعر من هم من سكان الحارة ويقطنون اليازدية بلدة وأماً حاضنة منذ ولادتهم (جيل الأبناء) أنهم ينتمون فعلاً إلى مكان آخر هو الحارة ؟؟؟ في حال (نعم)
ما هي مفاعيل هذاالشعور كيف يظهر وما مدى قوته؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لقد ذكرت الإجابة في سؤالك يا صديقي ( السعي للبحث في الأصل ) والذي ينقلع من تربة أصله تتيبس جذوره في الهواء الجاف ويموت .
ولدت في بيروت وأتيت طفلاً إلى اليازدية مرتع طفولتي ومراهقتي ونضجي , وأحبها حباً جماً .
أما بالنسبة للحارة ( بيت أبو كنعان ) كيف يشعر البقية هذا ليس لي دراية به , لكن أتكلم عن شعوري بالذات وأقول لك نعم أشعر بالانتماء إلى تلك البقعة التي هي بنظري ( مقدسة ), صدقني عندما أكون في مزاج سيء أذهب إلى هناك لأغير مزاجي فأزور الكنيسة وأجلس ساعات للتأمل والتفكير العميق , فأجد بين أحضانها حنان الطبيعة الأم والاستقرار والأمان , أتكلم مع سنديانها وزيتونها وحجارتها , وأطلق العنان لخيالي لأرى النساء يخبزن خبزهن في التنور فأشم رائحة الخبز وأرى الأطفال يلعبون في الدار الكبير ومواقد الحطب تشتعل هنا وهناك , أعود إلى التاريخ وأرى المشاهد باستمتاع مع أني لم أعاصر تلك الفترة في حياتي , لكن هناك شيء داخلي يجذبني إلى تلك الأرض .
وللعلم سأبدأ بإعادة إحياء هذه البقعة من جديد وسأبني بيتاً أسكنه هناك قريباً ومن يدري ربما تعود الحارة قرية كبيرة بعد أن رقدت في احضان الطبيعة زمناً طويلاً كالأميرة النائمة التي جاءها المنقذ بعد أجل طويل .

6- جميل أن يكون أخواك توأمان هل سبق وأن خدعت بأحدهما ظاناً أنه الثاني ؟؟؟ أخبرنا قصة ظريفة.
وهل يمكن أن نتعتبر أن لكنعان ثلاثة أخوة : ابراهيم - سرمد - فاتح وشكري أي هل يحتل التوأم في القلب مكانة شخص واحد أم هناك تمايز بين التوأمين في الشخصية والصفات والعلاقة بالأخ الأكبر؟؟؟؟؟

حصل التباس عدة مرات لكن في الصوت فقط على الهاتف , أتكلم مع أحدهما ظاناً انه الآخر في النهاية يضحك ويقول لي أنا ( الفردة التانية ) , تريد قصة ظريفة سأروي لك قصة حصلت عندما كانا صغيرين حيث كان الناس لا يميزون أحدهما عن الآخر فحدث ذات يوم أن وقع فاتح وشق جبينه , فأصبح الكل يعرف أنه فاتح لكن لم تمض أيام كثيرة حتى وقع شكري أيضاً وشق جبينه بنفس المكان وهكذا عادوا يخلطون بينهما .
لكل منهما مكانته في قلبي وشخصيته وحضوره ولا أعتبرهما شخصاً واحداً على الإطلاق من حيث الشخصية والكيان , أما من حيث الرابط الأخوي فنحن الخمسة يد واحدة وقلب واحد .

أشكر أسئلتك الراقية أخي مجد وأراهن أنك ستكملها إلى العشر أسئلة .
كنعان كنعان
كنعان كنعان

مُساهمة  magdeeb الأحد فبراير 01, 2009 1:27 am

عـــــــــدنــــــــــا.
7- قلت أخي كنعان بخصوص بيع الأغاني أنك دخلت في هذه اللعبة نتيجة وضع مادي معين.
وكما نعرف أن صديقنا وحبيبنا الشاعر ظافر ابراهيم يبيع أغاني وقد سجل العديد منها بصوت فنانين كبار.
هل يعتبر كنعان كنعان أنه في منافسة مع الشاعر ابن الضيعة ظافر , وهل تسمية شاعر اليازدية واردة في هذا السياق
وهناك سباق غير علني على هذا اللقب؟؟؟

8- هل يشعر الشاعر عندما يكتب للمرأة بشعور مختلف عن الذي يشعره فيما لو كتب في موضوع آخر؟؟؟
وما هو مستوى تدخل الشيطان في هذه الكلمات التي ستصف المرأة؟؟؟
ومنه هل يبرع الشاعر في وصف هذا ولا يبرع في وصف ذاك فنقول إنه شاعر كذا (شاعر المرأة) ؟؟؟
magdeeb
magdeeb
مشرف المنتدى الهندسي

مُساهمة  كنعان كنعان الأحد فبراير 01, 2009 2:58 pm

الصديق مجد

7- قلت أخي كنعان بخصوص بيع الأغاني أنك دخلت في هذه اللعبة نتيجة وضع مادي معين.
وكما نعرف أن صديقنا وحبيبنا الشاعر ظافر ابراهيم يبيع أغاني وقد سجل العديد منها بصوت فنانين كبار.
هل يعتبر كنعان كنعان أنه في منافسة مع الشاعر ابن الضيعة ظافر , وهل تسمية شاعر اليازدية واردة في هذا السياق
وهناك سباق غير علني على هذا اللقب؟؟؟

أولاً لم أدخل في لعبة ولم أعتبرها لعبة في أي حال من الأحوال ما عنيته أني بصدد طباعة ما كتبته و أكتبه .
أما بشأن المنافسة والسباق فإن ظافر صديقي وحبيبي وأتمنى له كل النجاح والتوفيق ولا أجد أن هناك أي شيء من هذا القبيل , وأنا شخصياً لا أحب الألقاب وأجد أن اسم الشخص بدون أي لقب هو أفضل ما يدل على أفعاله .
ثم إن كان هناك أي منافسة شريفة فلتكن , وليكن ظافر شاعر اليازدية وأنا شاعر الحارة ههههههه .

8- هل يشعر الشاعر عندما يكتب للمرأة بشعور مختلف عن الذي يشعره فيما لو كتب في موضوع آخر؟؟؟
وما هو مستوى تدخل الشيطان في هذه الكلمات التي ستصف المرأة؟؟؟
ومنه هل يبرع الشاعر في وصف هذا ولا يبرع في وصف ذاك فنقول إنه شاعر كذا (شاعر المرأة) ؟؟؟

أنا لا أكتب للمرأة بل أكتب للأنثى وكم من نساء لا تتوفر فيهن الشروط الأنثوية , أجل هناك شعور مختلف عندما تكتب قصيدة لأنثى فتجد أن الكلمات أصدق وأعمق وتأتيك الصور من حيث لا تدر .
أما عن تدخل الشيطان كما ذكرت فالشيطان موجود في كل شخص ولكن أعتقد أنه خاسر ودائماً الخير يدك مملكة الشر ويقتل ملكها , بل وأقول لك أنك عندما تكتب للأنثى تتدخل الملائكة لا الشياطين .
بنظري الشاعر يجب أن يكون متمكن بوصف كل الأشياء ويبرع من جميع النواح , كما الممثل الناجح يجب عليه تأدية مختلف الأدوار ليكون ناجحاً . وهناك أيضاً نقطة مهمة أود أن أذكرها وهي كتابة الفصيح والمحكي وهذا ما نجده نادراً عند الكثير من الشعراء , حيث كتّاب الزجل لا يكتيون الفصيح والعكس أيضاً .

وشكرا لك أخي مجد بانتظار التتمة .

كنعان كنعان
كنعان كنعان

مُساهمة  magdeeb الإثنين فبراير 02, 2009 1:49 pm

عــــدنــــا بعد تأخير بسبب الأمطار الغزيرة لأن الأنترنت عنا لا تلقني بتشقني.

9- من الواضح والمعلوم في اليازدية ميل بعض العائلات إلى أمر ما مما يجعله صفة من صفا ت العائلة بغض النظر عن وصفه من قبل البعض بالجيد أو القبيح فهذا رأي بنهاية الأمر .
فمثلاُ عائلتي توصف بكثرة شرب الخمر .... وغيرها بحب الفرح والحفلات والرقص....وغيرها بالالتزام العلمي ...
وغيرها بإصلاح السلاح .... وغيرها باستخدامه بإفراط....!!!!!!!!!
ونجد في نفس الوقت اختلافاُ صمن العائلة نفسها في نسبة الصفة وتطبيقها.
فالقسم الكنعاني الذي يضم كنعان كنعان ... لا نراه ميالاً للسلاح كما القسم الآخر يستخدمه في الفرح والحزن بطريقة تتطغى على المناسبة في بعض الأحيان.
لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هي قناعة جديدة ضمن العائلة؟؟؟؟؟؟؟؟ وما موقفك من الموضوع؟؟؟؟؟؟

10- هل يؤمن كنعان بالمسلمات في الحياة ...علاقة الحماة بالكنة ...علافة الكنة بالصهر ...لقد أسميتها مسلمات كون المجتمع بسواده الأعظم يعرف عنها أشياء مشتركة فيصفها بالسيئة غالباً ....وما هو مدى الجهد المبذول لتغييرها إن أمكن التغيير؟؟؟؟؟؟

ما رح يخلصوا عالعشرة...........Wink
magdeeb
magdeeb
مشرف المنتدى الهندسي

مُساهمة  كنعان كنعان الإثنين فبراير 02, 2009 3:51 pm

عدنا إلى حوار العمر مع الصديق مجد ديب

9- من الواضح والمعلوم في اليازدية ميل بعض العائلات إلى أمر ما مما يجعله صفة من صفا ت العائلة بغض النظر عن وصفه من قبل البعض بالجيد أو القبيح فهذا رأي بنهاية الأمر .
فمثلاُ عائلتي توصف بكثرة شرب الخمر .... وغيرها بحب الفرح والحفلات والرقص....وغيرها بالالتزام العلمي ...
وغيرها بإصلاح السلاح .... وغيرها باستخدامه بإفراط....!!!!!!!!!
ونجد في نفس الوقت اختلافاُ صمن العائلة نفسها في نسبة الصفة وتطبيقها.
فالقسم الكنعاني الذي يضم كنعان كنعان ... لا نراه ميالاً للسلاح كما القسم الآخر يستخدمه في الفرح والحزن بطريقة تتطغى على المناسبة في بعض الأحيان.
لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هي قناعة جديدة ضمن العائلة؟؟؟؟؟؟؟؟ وما موقفك من الموضوع؟؟؟؟؟؟

أنت تسأل لأجيب وأنا سأجب .....
صديقي كما ذكرت هناك اختلافاً ضمن العائلة , بل أقول لك أيضاً هناك أختلافاً ضمن البيت الواحد كما يقول المثل :
الحظيرة الواحدة قد تحوي أتاناً وحصان .
رغم الأطباع التي تغلب على تصرفات العائلة ككل إلا أنه قد يصدف بأن شخص من هذه العائلة لا تروق له تلك الأطباع سواء كانت سلبية أم إيجابية , وهكذا يورث هذه القناعة لأولاده , سألتني لماذا ؟؟؟؟؟ لأن القسم الذي يحوي كنعان كنعان علمني منذ الصغر أن لأ أقوم بأي عمل غير مرغوب به أو ممنوع , علمني أن أحب الصيد بأنواعه ولم يعلمني أن أستعمل السلاح في غير موضعه , أو للمنفخة الشخصية وليراني الناس أني أحمل سلاحي وأطلق النار بمناسبة أو غير مناسبة , هل ترى يا صديقي أن إطلاق النار سواء في الفرح أو الحزن يبرهن للمتفرجين أنك رجل بكل معنى الكلمة؟؟؟
وهل تكون في قمة الرجولة عندما تصيب أحداً ما بعيار ناري وأنت في قمة نشوتك وتباهيك ؟؟
نعم إنها قناعة ولكن ليست جديدة بل تربيت على ذلك منذ نعومة أظافري بأن لا أخرج عن إطار الآداب العامة وأن لا أكون مصدر قلق أو إزعاج لأي شخص كان .
سألتني عن موقفي وأقول لك رغم أنهم أبناء عائلتي ورغم رابط الدم والقرابة لكني أرفض ذلك ولا أراه عملاً لائقاً .

10- هل يؤمن كنعان بالمسلمات في الحياة ...علاقة الحماة بالكنة ...علافة الكنة بالصهر ...لقد أسميتها مسلمات كون المجتمع بسواده الأعظم يعرف عنها أشياء مشتركة فيصفها بالسيئة غالباً ....وما هو مدى الجهد المبذول لتغييرها إن أمكن التغيير؟؟؟؟؟؟

سؤال ملغوم لكني سأفك شيفرته ولن أدعه ينفجر ...
لقد ذكرت لك سابقاً أن القدر محتوم لا يمكن تغييره , أما عن المسلّمات فأنا لا أؤمن بذلك ولا أحب الاستسلام ولكل مشكلة حل لو بحثنا عن الحل أصلاً , أما الخمول واليأس والخوف لا يحل المشكلة بل يزيدها غموضاً .
بالنسبة لما ورد عن الحماة والكنة والصهر وإلى ما هنالك , هذه نظرة المجتمع بشكل عام حيث معروف عن عدم الوفاق بين هؤلاء الأطراف , لكن لو غصنا أعمق في الموضوع لوجدنا أن الطرف الواعي والمتفهم لا تؤثر عليه هذه الأقاويل ولا ينجرف وراء مخلفات بالية راسخة في عقول متخلفة , سألتني عن التغيير وكيف يمكن أن يتم , إنه أسهل مما نتصور ولا داعي لجهد ولا لتفكير , التربية هي أساس كل تصرفات الإنسان والعائلة , حيث يجب على الأهل توعية بناتهم وأولادهم قبل أن يتزوجوا وأن يزرعوا في أذهانهم أن بيت حماهم هو بيت أهلهم بعد الزواج , والامرأة الواعية لا تفرق بين كنتها وبناتها وبالمقابل الكنة لا تفرق بين أمها وحماتها , ولو أن كل حماة تتذكر أنها كانت كنة ذات يوم وكل كنة تفكر أنها ستصبح حماة يوماً ما , فإنهما ستعيشان مع بعضهما أفضل حياة .

بانتظار البقية .
كنعان كنعان
كنعان كنعان

مُساهمة  COBRA الأربعاء فبراير 04, 2009 10:54 pm

*يقال المؤمن لا يقع في الجحر مرتين, كلنا بنعرف أنو في ناس بتتعرض لموقف أو تجربة صعبة بحياتها وبتخرج منها

واقفة على رجليها , بس نتيجة ظروف تانية قوية بتحصل انتكاسة (لا سمح الله) بنفس التجربة السايقة.

ياترى بتخشى خيي كنعان من الانتكاسة ؟وكيف بتتخيل حياتك لو صار هالشي لا سمح الله.

ياترى بالحياة الزوجية الجديدة رح تعيشها بحرص وخوف من الوقوع بنفس التجربة ,أو أنو هالحسابات غير واردة؟

*يا ترى قديش مشتاق لترجع تاكل لبنـــــــــة

وتقول مرحبا للأوادم.....(فهمك كفاية)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
COBRA
COBRA
مشرف منتدى المرح

العمل/الترفيه : حب اليازدية

مُساهمة  magdeeb الأربعاء فبراير 04, 2009 10:59 pm

11- قد يرتاح القلب وتطمئن النفس لأناس دون الآخرين, وهذا يرجع إلى مسيرتهم في الحياة وسلوكهم العام.

والكثير من حالات الاطمئنان تتحول إلى صداقة وعلاقة قوية وحتى إلى شراكة وزواج في حال اختلاف الجنسين.

أحد الأمور القوية في هذه الناحية هي الالتزام الكنسي وهي بالدرجة الأولى مقارنة بالواقع , قد يتبعها الالتزام الأخلاقي أو النصرة لقضية معينة ...هل يكفي كنعان كنعان كون الشاب مسيحياً ملتزماً بكنيسته ليتخذه صديقاً ,وهل يكفيه كون الفتاة مسيحية ملتزمة بكنيستها ليتخذها صديقة أو حتى شريكة العمر ؟؟؟؟

12- وهو الأخــــــــــــــــير تقلت كتير عليك وكملت الدزدينة ....

في الإيمان نسمع بتسليم الأمر لله ...فلان سلّم أمره لله ... متى يسلم كنعان أمره لله ؟؟؟

ناطرين الاسم الجديد اللي رح تقعدو عالكرسي محلك ونقيه بيتحمل دعك هه.
magdeeb
magdeeb
مشرف المنتدى الهندسي

مُساهمة  كنعان كنعان الخميس فبراير 05, 2009 3:11 pm

الصديق كوبرا

*يقال المؤمن لا يقع في الجحر مرتين, كلنا بنعرف أنو في ناس بتتعرض لموقف أو تجربة صعبة بحياتها وبتخرج منها واقفة على رجليها , بس نتيجة ظروف تانية قوية بتحصل انتكاسة (لا سمح الله) بنفس التجربة السايقة.
ياترى بتخشى خيي كنعان من الانتكاسة ؟وكيف بتتخيل حياتك لو صار هالشي لا سمح الله.

لا يا خيي مارسيل ما بخشى من الانتكاسة واللي بيجي من الله يا محلاه , والحياة مستمرة رغم كل العثرات وما بتتوقف على مشكلة عابرة .

ياترى بالحياة الزوجية الجديدة رح تعيشها بحرص وخوف من الوقوع بنفس التجربة ,أو أنو هالحسابات غير واردة؟

أول شي أنا ما عشت حياة زوجية أولى حتى عيش تانية , الفترة اللي قضيتا وأنا متزوج ما بتتجاوز الثلاثة أشهر , يعني الوقت ما كان كافي لتغيير عادة أو تصرف من الطرفين طبعاً , وبعتقد أنو كل تنين بيتزوجوا بيبقوا فترة منيحة حتى يفهموا بعض ويصير في إنسجام ,على كل حال هالمرة الأمر مدروس أكثر وعن وعي أكتر والشريكة واعية ومتفهمة جداً .

*يا ترى قديش مشتاق لترجع تاكل لبنـــــــــة

وتقول مرحبا للأوادم.....(فهمك كفاية)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خيي مارسيل أنا بطلت أكل لبنة , صرت حب التبولة , وبس أرجع رح ابعتك أنت وصديق تاكلوا لبنة سوى .

شكرا عأسئلتك .

كنعان كنعان
كنعان كنعان

مُساهمة  كنعان كنعان الخميس فبراير 05, 2009 3:33 pm

الصديق مجد ديب

11- قد يرتاح القلب وتطمئن النفس لأناس دون الآخرين, وهذا يرجع إلى مسيرتهم في الحياة وسلوكهم العام.

والكثير من حالات الاطمئنان تتحول إلى صداقة وعلاقة قوية وحتى إلى شراكة وزواج في حال اختلاف الجنسين.

أحد الأمور القوية في هذه الناحية هي الالتزام الكنسي وهي بالدرجة الأولى مقارنة بالواقع , قد يتبعها الالتزام الأخلاقي أو النصرة لقضية معينة ...هل يكفي كنعان كنعان كون الشاب مسيحياً ملتزماً بكنيسته ليتخذه صديقاً ,وهل يكفيه كون الفتاة مسيحية ملتزمة بكنيستها ليتخذها صديقة أو حتى شريكة العمر ؟؟؟؟

قبل الإجابة حبذا لو تسمح لي أن أتكلم قليلاً عن الموضوع : إن المواظبة على الذهاب إلى الكنيسة لا تعني بالضرورة الالتزام الكنسي أو التربية المسيحية الحقة , فكم من أشخاص يذهبون إلى الكنيسة لرفع العتب وليس للتقرب من الله والصلاة والتوبة .
عندما أختار صديق أسبر كنهه , وأغوص في أعماقه , فإذا غلبت الإيجابيات على السلبيات فيكون صديقاً .
أما عن الالتزام الكنسي بمعناه الحقيقي , حيث أن الشخص يطبق تعاليم السيد المسيح ويأخذ بالوصايا ولا يخالفها ,
وبالدرجة الأولى أن يكون صادقاً , فالذي يكذب يستطيع أن يفعل كل شيء سيء , فهو يقتل ويقول لم أقتل , يسرق ويقول لم اسرق إلخ .... فمن يكون صادقاً و قنوعاً ولا يريد الصداقة لمصلحة ما فمكانه يكون في قلبي .
أما عن شريكة الحياة أيضاً هناك أشياء كثيرة غير التزامها بالدين والكنيسة , لكل شخص منا ملامح لشخصية فتاة أحلامه ,فإذا التقاها وكانت هذه الملامح ( أعني الصفات والتصرفات ) تشكل في الواقع نسبة حتى 60 بالمئة فهذا جيد جداً .

12- وهو الأخــــــــــــــــير تقلت كتير عليك وكملت الدزدينة ....

في الإيمان نسمع بتسليم الأمر لله ...فلان سلّم أمره لله ... متى يسلم كنعان أمره لله ؟؟؟

في كل خطوة في حياتي مسلّم أمري للرب , وحده القادر على كل شيء , لكن يجب علينا السعي أيضاً لتحقيق طموحاتنا , الله يساعدنا في كل حياتنا ولا يستغني عنا , لكن يجب أن نجهد ونعتمد على أنفسنا بعد أعتمادنا عليه .
وإن كنت تعني تسليم الأمر لله في حالة اليأس , فهذا وارد أيضاً عندما أجد نفسي عاجزاً عن المواجهة والاستمرار حينها أسلم أمري لله .

وشكراً أخي مجد .
كنعان كنعان
كنعان كنعان

مُساهمة  كنعان كنعان الخميس فبراير 05, 2009 3:47 pm

أنتهت فترة جلوسي على الكرسي

كنت أتوقع كم أكبر من الأسئلة والمشاركات, لكن يبدو لي توقعين وهما إما خفت شعبيتي في هذا الموقع الكريم أو البقية يعرفونني ولا يريدون معرفة المزيد مع أني أرجح الاحتمال الأول .
على كل حال أشكر الصديقين مجد ومارسيل على أسئلتهما وأتمنى لهما حياة مليئة بالحب والسعادة.
وأود لو سمحا لي أن أسئلهما أنا سؤال بعدما جاوبت على أسئلتهما :
هل كانت إجاباتي كما توقعتما , أم تفاجأتما ببعض الإجابات , وهل وفقت بالإجابة من وجهة نظركما ؟
وشكراً جزيلا للجميع .
مع كامل حبي واحترامي.

أختار للجلوس على الكرسي من بعدي عضو عزيز وقد اشتقت إليه حيث أنه غائب منذ فترة
وهو الصديق الشاعر ظافر ابراهيم .

وشكراً .
كنعان كنعان
كنعان كنعان

مُساهمة  magdeeb الجمعة فبراير 06, 2009 1:19 am

لعبة كرسي الاعتراف لعبة مستوحاة من السر الكنيسي (سر التوبة والاعتراف) أنا أمارس هذا السر لذا أنا قادر على القول بأن الإنسان حتى ولو كان يعترف للرب بحضور الكاهن المعرّف فإنه في البداية سيخجل ولن يقول كل ما بداخله
ولكن مع مرور الوقت والوصول إلى الارتياح وفهم السر بشكل صحيح يتحدث الإنسان بكل خفايا نفسه وهذا ما يولد الراحة التي هي نتيجة للاعتراف.
أما هنا يا صديقي فقد كثر المعرفون ........ لذا فإن درجة الصراحة التي تحدثت بها هي عالية بالمقارنة مع المرجو من هذه اللعبة التي هدفها كما أعتقد تعريف الأعضاء ببعضهم .
شكراً على سعة صدرك التي احتويت بها أسئلتي لأسبوع كامل .
وأقول اختيارك موفق جداً ............يلا نبدا بظافر .
magdeeb
magdeeb
مشرف المنتدى الهندسي

مُساهمة  الشاعر الأحد فبراير 08, 2009 12:24 am

سلام للجميع

خيي كنعان أنا صرلي فترة مشغول كتير وكنت بتمنى لو منتبه عالموضوع بس ماشالله مجد وكوبرا مو مقصرين بنوب
على كل حال أنا جاهز يا شباب تفضلوا بس لا تزيدوها .......... الله يستر منكن مابتقصروا
الشاعر
الشاعر

العمل/الترفيه : أعمال حرّة

http://solo-poet.blogspot.com/

صفحة 3 من اصل 5 الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

- مواضيع مماثلة