نصائح هامة من رجل يعمل في مجال النفط منذ أكثر من 31 سنة/منقول/
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
نصائح هامة من رجل يعمل في مجال النفط منذ أكثر من 31 سنة/منقول/
رسالة ظريفة وصلتني عن طريق الايميل وحبيت أنشرها لكتير ناس بيهمهم أمرها وحتى اللي ما بيهمه الأمر ممكن عن قريب يهتم فيها وقت الله بيرزقه وبيصير عنده سيارة.عقبال عندي وعند اللي عايز
حبيت قول لأصحاب ومالكي وسيلة النقل الأهم اللي صارت من الضروريات بوقتنا هيدا ولجميع من يعمل على وسيلة نقل أن كانت كبيرة او صغيرة وصلنا لزمن صار فيه الغلاء سيرة وحديث الناس اينما كنا ولأحاول أن أخفف من هذه الحدة ولو بالشئ القليل حبيت طرح هذا الموضوع عله يفيدنا ولو بشئ بسيط من محاولة التوفير.
1. لا تشتري أو تعبئ عربتك بالوقود إلا في ساعات الصباح الأولى حين تكون درجة حرارة الأرض في أدنى حد لها. تذكر أن محطات الوقود تدفن خزاناتها تحت الأرض و كلما انخفضت درجة حرارة الأرض كلما زادت كثافة الوقود و العكس صحيح فكلما زادت الحرارة تمدد الوقود لذلك إن اشتريت الوقود بعد الظهر أو في المساء الليتر الذي تشتريه ليس بليتر كامل.
في مجال عمل البتروليات الكثافة الجزئية و درجة الحرارة للوقود أو الديزل أو وقود الطائرات أو الإيثانول أو منتجات الوقود الأخرى تلعب دورا كبيرا. فارتفاع الحرارة بمقدار درجة واحدة له تأثير كبير وأمر مهم في هذا العمل يحسب حسابه و تتم معادلته و لكن محطات الوقود العادية ليس لديها مقاييس لمعادلة فروقات درجة الحرارة في مضخاتها.
2. عند التعبئة لا تضغط يد المضخة على أقصى سرعة, وكما تلاحظ هناك ثلاث درجات لسرعة الضخ في يد المضخة .. 'بطيء .. وسط .. و سريع'. بالتعبئة على السرعة البطيئة تقوم بتقليل الأبخرة التي تتكون أثناء الضخ. الفائدة من ذلك هي أن كل خراطيم ضخ الوقود تحتوي على خاصية حبس واسترجاع الأبخرة المتصاعدة أثناء التعبئة و ضخ الوقود بسرعة سيؤدي إلى تحول المزيد من الوقود إلى بخار يتم سحبه و إعادته لخزان الوقود الرئيسي تحت الأرض فتجد في النهاية أنك لم تحصل على كامل كمية الوقود المشتراة.
3. من أهم النصائح .. عبئ خزان وقودك و هو نصف فارغ .. و السبب هو إن الوقود يتبخر بشكل أسرع مما يتصوره المرء و كلما قلت كمية الهواء الموجودة في خزان الوقود كلما قلت كمية الوقود المتبخر .. لهذا السبب تجدون أن خزانات الوقود العملاقة في محطات التخزين لها سقوف عائمة تعوم على سطح الوقود فتعمل على إلغاء الفراغ بين سقف الخزان و الوقود و تقليل التبخر.
و بعكس محطات الوقود العادية كل صهاريج الوقود التي تتم تعبئتها من المحطات الرئيسية تتم معادلة فروقات درجة الحرارة فيها لتكون الكمية المعبأة صحيحة.
4. أمر أخر .. إذا كان هناك صهريج وقود يقوم بتفريغ حمولته في المحطة التي تنوي التعبئة منها فلا تعبئ منها في نفس الوقت لأن عملية تفريغ الصهريج في خزانات المحطة الأرضية سيؤدي إلى تقليب الأوساخ المترسبة في قاع الخزان و دخول بعض منها لخزان سيارتك مما قد يتسبب بأضرار لها.
أتمنى أن تساعدكم هذه النصائح في الاستفادة القصوى من أموالكم المدفوعة مقابل الوقود.
حبيت قول لأصحاب ومالكي وسيلة النقل الأهم اللي صارت من الضروريات بوقتنا هيدا ولجميع من يعمل على وسيلة نقل أن كانت كبيرة او صغيرة وصلنا لزمن صار فيه الغلاء سيرة وحديث الناس اينما كنا ولأحاول أن أخفف من هذه الحدة ولو بالشئ القليل حبيت طرح هذا الموضوع عله يفيدنا ولو بشئ بسيط من محاولة التوفير.
1. لا تشتري أو تعبئ عربتك بالوقود إلا في ساعات الصباح الأولى حين تكون درجة حرارة الأرض في أدنى حد لها. تذكر أن محطات الوقود تدفن خزاناتها تحت الأرض و كلما انخفضت درجة حرارة الأرض كلما زادت كثافة الوقود و العكس صحيح فكلما زادت الحرارة تمدد الوقود لذلك إن اشتريت الوقود بعد الظهر أو في المساء الليتر الذي تشتريه ليس بليتر كامل.
في مجال عمل البتروليات الكثافة الجزئية و درجة الحرارة للوقود أو الديزل أو وقود الطائرات أو الإيثانول أو منتجات الوقود الأخرى تلعب دورا كبيرا. فارتفاع الحرارة بمقدار درجة واحدة له تأثير كبير وأمر مهم في هذا العمل يحسب حسابه و تتم معادلته و لكن محطات الوقود العادية ليس لديها مقاييس لمعادلة فروقات درجة الحرارة في مضخاتها.
2. عند التعبئة لا تضغط يد المضخة على أقصى سرعة, وكما تلاحظ هناك ثلاث درجات لسرعة الضخ في يد المضخة .. 'بطيء .. وسط .. و سريع'. بالتعبئة على السرعة البطيئة تقوم بتقليل الأبخرة التي تتكون أثناء الضخ. الفائدة من ذلك هي أن كل خراطيم ضخ الوقود تحتوي على خاصية حبس واسترجاع الأبخرة المتصاعدة أثناء التعبئة و ضخ الوقود بسرعة سيؤدي إلى تحول المزيد من الوقود إلى بخار يتم سحبه و إعادته لخزان الوقود الرئيسي تحت الأرض فتجد في النهاية أنك لم تحصل على كامل كمية الوقود المشتراة.
3. من أهم النصائح .. عبئ خزان وقودك و هو نصف فارغ .. و السبب هو إن الوقود يتبخر بشكل أسرع مما يتصوره المرء و كلما قلت كمية الهواء الموجودة في خزان الوقود كلما قلت كمية الوقود المتبخر .. لهذا السبب تجدون أن خزانات الوقود العملاقة في محطات التخزين لها سقوف عائمة تعوم على سطح الوقود فتعمل على إلغاء الفراغ بين سقف الخزان و الوقود و تقليل التبخر.
و بعكس محطات الوقود العادية كل صهاريج الوقود التي تتم تعبئتها من المحطات الرئيسية تتم معادلة فروقات درجة الحرارة فيها لتكون الكمية المعبأة صحيحة.
4. أمر أخر .. إذا كان هناك صهريج وقود يقوم بتفريغ حمولته في المحطة التي تنوي التعبئة منها فلا تعبئ منها في نفس الوقت لأن عملية تفريغ الصهريج في خزانات المحطة الأرضية سيؤدي إلى تقليب الأوساخ المترسبة في قاع الخزان و دخول بعض منها لخزان سيارتك مما قد يتسبب بأضرار لها.
أتمنى أن تساعدكم هذه النصائح في الاستفادة القصوى من أموالكم المدفوعة مقابل الوقود.
رد: نصائح هامة من رجل يعمل في مجال النفط منذ أكثر من 31 سنة/منقول/
شكرا كتير ياكولدن روز على هالمعلومات والنصائح الهامة
والله هي النصائح لازم أول مين يتقيد فيها الكوبرا والزير
يا مشاءالله عم يحرقو وقود كتير
والله هي النصائح لازم أول مين يتقيد فيها الكوبرا والزير
يا مشاءالله عم يحرقو وقود كتير
mark- عدد الرسائل : 324
العمر : 35
الموقع : www.mraizeh.com
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 14/03/2008
رد: نصائح هامة من رجل يعمل في مجال النفط منذ أكثر من 31 سنة/منقول/
وأنا بشكرك عهالموضوع
بس كيف بدنا نعبئ السيارات في ساعات الباكرا مازال مش فاتحين هالكازيات
بسسسسسسسسسسس
حلوييييييييييييييينننننننن
بس كيف بدنا نعبئ السيارات في ساعات الباكرا مازال مش فاتحين هالكازيات
بسسسسسسسسسسس
حلوييييييييييييييينننننننن
رد: نصائح هامة من رجل يعمل في مجال النفط منذ أكثر من 31 سنة/منقول/
يا غولن روز نحنا نلاقي فيون وقود
ومنعبي الصبح مافي مشكلة بس لا الصبح ولا الضهر
بالنسبة للضغط ع فرد التعبئة ولا لو في سرعة عاشرة كنت استخدمتا من شان لحق
وقال شو لا تعيبي اثناء التفرغ
ههههههههههههههههههههه
ليش فيكي تنطري
ساعة والسلام عليكم بس مشكورة كتير
اسا بدي منك خمسة
COBRA- مشرف منتدى المرح
- عدد الرسائل : 550
العمر : 41
الموقع : www.mraizeh.com
العمل/الترفيه : حب اليازدية
تاريخ التسجيل : 10/05/2008
مواضيع مماثلة
» نصائح هامة للسيدات والفتيات حول حمايتهن من سرطان الثدي
» النفط و المستقبل
» هل برميل النفط يعتبر بسعر مرتفع
» لا .. لا ..لا.. /منقول/
» معلومات صحية هامة.......
» النفط و المستقبل
» هل برميل النفط يعتبر بسعر مرتفع
» لا .. لا ..لا.. /منقول/
» معلومات صحية هامة.......
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى