تعديل رسوم المغادرة

اذهب الى الأسفل

تعديل رسوم المغادرة

مُساهمة  samerbek في الأربعاء يونيو 25, 2008 9:50 am

معاون وزير المالية: التعديلات تسري اعتبارا من أول تموز المقبل
أصدرت وزارة المالية قرارا برفع بعض الرسوم المفروضة على المغادرين إلى خارج سورية من سوريين وغير سوريين, وتخفيض بعضها الآخر.

وقال معاون وزير المالية لشؤون الضرائب والرسوم محمد الخضر لسيريانيوز إن "هذه التعديلات جاءت وفق المرسوم التشريعي رقم 31 لعام 2008 والمتضمن تعديل رسوم الخروج المستوفاة من جميع مغادري الأراضي السورية".
وتتضمن التعديلات الجديدة استيفاء مبلغ 500 ليرة سورية من كل مغادر لسورية عبر المنافذ الحدودية البرية والبحرية, و2000 ليرة سورية عن كل سيارة سورية خاصة على أن تعامل السيارات غير السورية على مبدأ التعامل المثل.
وتبلغ رسوم المغادرة إلى كل من لبنان والأردن قبل تطبيق التعديلات 880 ليرة سورية فيما تبلغ 500 ليرة إلى تركيا.
وتقضي التعديلات الجديدة باستيفاء 1500 ليرة سورية من جميع المغادرين السوريين وغير السوريين عبر المعابر الحدودية الجوية (المطارات).
وكانت الرسوم المفروضة على المغادرين إلى دول عربية عبر الجو تبلغ 800 ليرة سورية و1500 للمغادرين إلى دول أجنبية.
وأوضح معاون وزير المالية ان العمل بالرسوم الجديدة "سوف يبدأ في الأول من شهر تموز المقبل فيما يستمر العمل وفق الرسوم القديمة حتى نهاية الشهر الحالي".
وأضاف الخضر أن " هذه التعديلات جاءت في سياق استكمال الإصلاح الضريبي في سورية بما يضمن تطوير آلية استيفاء الرسوم إضافة إلى توحيد الرسوم بين السوري وغير السوري".
ويعفى من هذه الرسوم ملوك ورؤساء الدول ومرافقيهم, والأطفال الذين هم في سن العاشرة وما دون, والمسافرون العابرون الذين لا يغادرون المنطقة الجمركية, وحاملو جوازات السفر الدبلوماسية السورية , وسائقو السيارات العمومية السورية بمعدل سائق واحد لكل سيارة سياحية, وسائق واحد ومساعد واحد لكل سيارة ركوب كبيرة.
مها القحف _ سيريانيوز

_________________
avatar
samerbek
مشرف المنتدى البــــلدي

عدد الرسائل : 68
العمر : 43
الموقع : www.mraizeh.com
تاريخ التسجيل : 11/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى