بيت الجامعة وبيت المغترب ...افتحوا قلوبكم

اذهب الى الأسفل

بيت الجامعة وبيت المغترب ...افتحوا قلوبكم

مُساهمة  magdeeb في الأحد أبريل 20, 2008 11:05 pm

كلنا عاش في منزل ليس منزله
تغرب لسبب أو لآخر
عاش في بيت الجامعة بحثاً عن التحصيل العلمي
وفي بيت المغترب بحثاً عن كسب عيشه
ومنا من عاش الحالتين
لنفتح القلوب ونتحدث عن تجاربنا في هذه البيوت
ما تعلمنا من عادات سيئة وجيدة
ما واجهناه من مشاكل وما ربحناه من مكاسب

افتح قلبك
(على فكرة هيدا الموضوع من أفكار كاسر بس نزلتو أنا كرمال ما يتلهى وهوي طالب بكلوريا
ويقدر يعيش تجربة بيت الجامعة السنة الجايي)
avatar
magdeeb
مشرف المنتدى الهندسي

عدد الرسائل : 690
العمر : 32
الموقع : اليازدية عاصمة العالم
العمل/الترفيه : معماري مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 18/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بيت الجامعة وبيت المغترب ...افتحوا قلوبكم

مُساهمة  magdeeb في الإثنين أبريل 21, 2008 12:12 am

رح بلش انا بشي خفيف بركي بتتشجعو كلكم

أبشع شي يا جماعة بحياة البيت الجامعي كان الجلي
يعني بدك تجلي وتستعمل هالمنظفات (فلاش وجافيل وندى.......)
وتروح عالجامعة وخود عروايح ......
والاحراج الاكبر لما تضطر تخبر رفقاتك الصبايا عن عملك المنزلي
بتحس حالك قاعد بشي صبحية بالضيعة متخبر شو بدك تنظف وتطبخ اليوم


وتاني شغلة لما بيجوك رفقاتك صبايا الضيعة ليزوروك بالبيت وهون بيبلش
التسكيج والتنظيف اللي هات ايدك ولحقني
تسكير بواب الغرف اللي فيها التخوت مو مسيواية ولملمة الوسخ من الارض
وتقرقع الطناجر بالمطبخ
الله لا يوريكم هالمشهد
avatar
magdeeb
مشرف المنتدى الهندسي

عدد الرسائل : 690
العمر : 32
الموقع : اليازدية عاصمة العالم
العمل/الترفيه : معماري مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 18/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شكراااااااا

مُساهمة  KaSeR في الإثنين أبريل 21, 2008 11:39 am

اكرر الشكر يا خيي مجد
بس بدي اسمع رأي عالم ميعشوها يعني بتمنى المشاركة الكبرى تكون من (الطلاب الجامعيين والمغتربين).....................(لأنو سأل مجرب ولا تسأل حكيم)
avatar
KaSeR
مشرف منتدى الصـــور الفوتوغرافيــــــة

عدد الرسائل : 29
العمر : 28
الموقع : الياذدية
العمل/الترفيه : هندسة حاسبات وتحكم الي
تاريخ التسجيل : 12/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بيت الجامعة وبيت المغترب ...افتحوا قلوبكم

مُساهمة  INTANIOUS في الإثنين أبريل 21, 2008 6:24 pm

مراحب انا راح شجع الموضوع
لانني عايشت الحالتين + الحالة الاخرى :الجيش
لكن بدون ذكر تفاصيل ...يعني نوعا ما الزبدة من نظري
الاغتراب اينما كان المقصود به هنا العيش بعيدا عن الاسرة و القيود و العادات و التقاليد...
اي كالعصفور الذي سيختبر الطيران لاول مرة......
لذلك للاغتراب كاي شيء تعمله في الحياة له وجهان ايجابي وسلبي
و من خلال تعاملك مع الوجهين الايجابي و السلبي تكون قد صقلت خبرتك بالحياة
و اكتسبت الخبرة للتعامل مع كل الامور
ومثل ما بيقول المثل (كل واحد بيتعلم من كيسو )
مع انني افضل المثل: (الذكي من يتعلم من تجارب الاخرين )و(العبرة لمن اعتبر)
..............
انشاالله الكل ما بيمر الا بالتجارب الايجابية


عدل سابقا من قبل INTANIOUS في الثلاثاء يوليو 29, 2008 2:47 pm عدل 1 مرات
avatar
INTANIOUS
مشرف المنتدى الثقافي

عدد الرسائل : 30
العمر : 45
الموقع : الامارات العربية المتحدة
العمل/الترفيه : U.A.E //RAK
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بيت الجامعة وبيت المغترب ...افتحوا قلوبكم

مُساهمة  yazdawib7a2 في الإثنين أبريل 21, 2008 10:38 pm

اذا هالقد متضايق من الجلي يا مجد
جيب جلاية عالبيت هههههههههههههههههه

انا اخالف مجد بالراي, و اعتقد وحتى الحديث عن هذه الامور في ايام الجامعة و مع البنات بالذات كان وقتا ممتعا
من احلى لحظاتي هيي اللي قضيناها بالتنضيف و الجلي و الترتيب و

الغربة تعلم, ان كانت على الجامعة او السفر
تعلم الاعتماد على النفس, تقوي و تصقل الشخصية
لانو الشخص بيمر بتجارب كتيرة بتخليه يتعلم بالحياة اشيا كتيرة و مهمة

و مع احترامي اخي انطانيوس, بس المثل القائل :الذكي من يتعلم من تجارب الاخرين
انا لا اؤمن فيه, لانو و مهما انا حكيتلك عن تجاربي و اللي صار معي, انت اذا ما دقتو بذاتك, ما رح تحس ولا تتعلم منو

الشيء السيء اللي ممكن الواحد يتعلموا من الغربة و خاصة اذا كانت طويلة
انو الاستقلالية تبعو ممكن تزيد عن حدا شوي
و ما عاد يصير ياخد باراء الاخرين

_________________
Yesterday is a "History".........Tomorrow is a "Mystery".......But Today is a "Gift"......That is why We Call it a "Present".........Live your life day by day
avatar
yazdawib7a2
مشرف منتدى مشاكل وحلـــــول

عدد الرسائل : 623
العمر : 39
الموقع : Egypt
العمل/الترفيه : PhD Student
تاريخ التسجيل : 19/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/profile.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تاييد

مُساهمة  koko في الإثنين أبريل 21, 2008 10:46 pm

انا مع كلام عماد100%
avatar
koko
مشرف المنتدى السياسي

عدد الرسائل : 345
العمر : 30
الموقع : alyazdieh
العمل/الترفيه : طالب جامعي كلية سياحة
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بيت الجامعة وبيت المغترب ...افتحوا قلوبكم

مُساهمة  INTANIOUS في الإثنين أبريل 21, 2008 11:20 pm

اكيد يا عماد مش ضدك بس يمكن انا كنت عم اقصد بتجارب الاخرين
تلك التجارب التي تتجاوز الخطوط الحمراء (مع انها نسبية)
لكن هناك امور سلبية في حال ممارستها تصبح عادة سلبية الرجوع عنها صعب او مستحيل (لا سمح الله)
اما الامور الاخرى (قد اكون جربت معظمها السلبي و الايجابي)فانا معك 51%
مع احترامي لرأيك خليت نسبتك اعلى لكن بالنسبة لي يمكن ان امرر خبرة تجاربي(السلبي&الايجابي)لكل عزيز حولي
و في حال كنت عزيز على هذا الشخص وموضع ثقة بالنسبة له فسوف اكون عبرة له وسياخذ تجربتي على محمل الجد
و في حال تعرضه لاي تجربة مماثلة للتي مررت بها سياخذ بالحسبان نتائج هذا التجربة التي مرت على و هو سمع بها من شخص يعتبره موضع ثقة
الله يحميك و يحمي الجميع في الغربة و انشاالله الكل بتكون نتائج تجاربه ايجابية ويظل واقف على رجلية
بالتوفيق للجميع
avatar
INTANIOUS
مشرف المنتدى الثقافي

عدد الرسائل : 30
العمر : 45
الموقع : الامارات العربية المتحدة
العمل/الترفيه : U.A.E //RAK
تاريخ التسجيل : 07/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بيت الجامعة وبيت المغترب ...افتحوا قلوبكم

مُساهمة  bedrous muradian في الثلاثاء أبريل 22, 2008 1:19 pm

يعطيكون العافية يا جماعة الخير :

اول شي بدي قولو انو الناس بتقول الواحد اذا كان رايح عالجيش امنيح العسكرية بتعملو رجال.

بس انا برأي هيدا الشي خطأ لان الشخص كيف ما دار وجه واتكل على نفسو يعني انو عم يبني نفسو وشخصيتو لمواجهة الحياة .

وانا بالنسبة الي عشت هالتجربة مرتين في الجامعة وفي الغربة .
يعني بالجامعة مثل ما الكل بيعرف اول مرة الواحد بيبعد عن اهلو وعن البيت ، اما بالغربة فكان الامر شي عادي لاني مريت بالتجربة من قبل .

بس بدي قول شغلة بجوز البعض يضحك عليها انو :

اول مرة بعدت فيها عن البيت ما حسيت حالي انو شي تغير عليّ بالنسبة للاعتماد على النفس لان مثل ما بتعرفوا نحنا ثلاث شباب يعني بالبيت كنا متعودين نعتمد على انفسنا بكل شي طبعا باشتثناء الطبخ والغسيل اما امور التنظيف وترتيب البيت والجلي فكانت امور عادية بالنسبة الي .

وانا برأي انو الواحد طالما متعود يعتمد على نفسو بالامور الخاصة فهي اول خطوة لان يعتمد على نفسو بالحياة .
بس اذا اعتمد على نفسو الواحد هيدا الشي ما بيمنع انو نستفيد من خبرة اهالينا بالحياة كمان .
avatar
bedrous muradian

عدد الرسائل : 380
العمر : 40
الموقع : الامارات رأس الخيمة
العمل/الترفيه : sales man مجوهرات داماس
تاريخ التسجيل : 06/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mraizeh.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بيت الجامعة وبيت المغترب ...افتحوا قلوبكم

مُساهمة  yazdawib7a2 في الثلاثاء أبريل 22, 2008 3:57 pm

ممكن يا انطانيوس
قد ياخد الشخص العزيز عليك تجاربك على محمل الجد

و لكن اعتقد انو قد ياخدها بشكل اني, لفترة محدودة.......لماذا؟

اولا لان نتائج هذه التجرية ليست مخزنة في ذاكرته و عقله
و عندما ياتي الوقت و يبتعد عنك هذا الشخص, تجربتك لن تنفعه بشيء..........و نتائجها قد تكون قد نسيت
ما بعرف, انا اعتقد هذا, انو بالفعل لا احد يتعلم الا من كيسو
بس انطانيوس انا اسف, ما فهمت شو قصدك ب " تلك التجارب التي تتجاوز الخطوط الحمراء (مع انها نسبية)
لكن هناك امور سلبية في حال ممارستها تصبح عادة سلبية الرجوع عنها صعب او مستحيل (لا سمح الله)"

اذا ممكن تفسرلي و شكرا

و بالنسبة لحكي بيدو انا حبيتو كتير انو كيف كانوا هني و بالبيت متعودين يعتمدوا على نفسون
التربية في البيت هي اساس كل شي
لانو ياما سمعنا عن ناس بابام الجامعة تخانقوا لانو في شخص بالبيت معون لا يقوم باي من اعمال التنضيف و الترتيب و كانه يعتبر نفسه احسن من غيره, او ان اللي معو جواري عندو
فلولا انو مش متعود في بيتو انو يعمل هيك..............ما كان عمل هيك بالغربة
و شكرا بيدو

_________________
Yesterday is a "History".........Tomorrow is a "Mystery".......But Today is a "Gift"......That is why We Call it a "Present".........Live your life day by day
avatar
yazdawib7a2
مشرف منتدى مشاكل وحلـــــول

عدد الرسائل : 623
العمر : 39
الموقع : Egypt
العمل/الترفيه : PhD Student
تاريخ التسجيل : 19/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/profile.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خاص لكاسر وكل شباب البكالوريا

مُساهمة  yazdawi في الأربعاء مايو 07, 2008 12:28 am

ادرسوا منيح وجيبو علامات تخولكن تدخلو على الجامعة وشوفوا هالغربة مااحلاها لا هم ولا غم غير شوية درس (حسب الفرع)وبعدين اذا فكرت تسافر بتسهل عليك الغربة من جميع النواحي
يلا يا شباب شدو الهمة ناطرينكن

yazdawi

عدد الرسائل : 6
تاريخ التسجيل : 18/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى