ناديان برازيليان يرحبان باللعب في فلسطين ويرفضان زيارة اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ناديان برازيليان يرحبان باللعب في فلسطين ويرفضان زيارة اسرائيل

مُساهمة  magdeeb في الثلاثاء يونيو 30, 2009 1:40 pm

الجماهير الفلسطينية ستحظى بمشاهدة أعرق أندية العالم على أرضها في الوقت الذي اقترب فيه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من تحقيق إنجازٍ تاريخي يكمن في استضافة ناديين من أعرق الأندية البرازيلية على ملعب فيصل الحسيني قرب القدس، بينما تعالت أصوات الاحتجاج الإسرائيلي على ترحيب كورنثيانز وفلامنغو بزيارة فلسطين ورفضهما اللعب في إسرائيل.
وكان فريقا كورنثيانز - الذي يلعب في صفوفه النجم رونالدو - وفلامنغو عبرا مطلع الأسبوع الماضي عن اهتمامهما بخوض لقائين وديين مع فرقٍ فلسطينية في رام الله، رافضين في الوقت نفسه اللعب في الأراضي الإسرائيلية "تحاشياً للتصعيد الدبلوماسي بين البلدين".
اعتراضات الإسرائيليين لم تقتصر على الصحافة الرياضية التي عبّرت عن استيائها من قرارات البرازيليين بحدة، بل تطور الأمر ليطال السفير الإسرائيلي في برازيليا غيورا باخار الذي تقدم باحتجاج رسمي لوزارة الخارجية البرازيلية على رفض الفريقين - اللذان يلعبان في دوري الدرجة الأولى - إقامة مباريات استعراضية في بلاده.
من جانبه، أكد المدير الإعلامي في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ناصر العباس عن وجود مفاوضات بين اتحاده والناديين البرازيليين، دون أن يكشف عن التفاصيل المادية للزيارة أو الأطراف التي ستتحمل تكاليفها، مفضلاً "الإعلان عن الأمر برمته في بيان رسمي يصدر لاحقاً".
أما عن موقف الإسرائيليين المستنكر، قال العباسي "نرفض التدخل في تصريحاتهم واعتراضاتهم أو التعليق عليها، لأننا لا نتواصل معهم بشكلٍ مباشر ولا تربطنا بهم أي علاقات خاصة. على العموم، بإمكانهم إجهاض محاولاتنا في إنجاح زيارة الأندية البرازيلية، نظراً لتحكمهم الكامل بحدودنا".
avatar
magdeeb
مشرف المنتدى الهندسي

عدد الرسائل : 690
العمر : 30
الموقع : اليازدية عاصمة العالم
العمل/الترفيه : معماري مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 18/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى