نباتات تهدد الحياة/عن برنامج صحتك بالصحن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نباتات تهدد الحياة/عن برنامج صحتك بالصحن

مُساهمة  صديق في الإثنين أبريل 27, 2009 12:24 pm

نباتات تهدد الحياة




صحتك بالصحن

هناك مجموعة من الخضار صار الناس يأكلونها بكثرة في السنين الأخيرة، وهي نباتات من فصيلة الباذنجانيات التي تحتوي على أكثر من 90 جنس و2000 نوع.



التبغ (الدخان) ينتمي إلى هذه الفصيلة، وبعد مضي مئة عام على استعماله، يتم اليوم تخفيض زراعته واستعماله نتيجة المشاكل الصحية التي يسببها.



أشهر الخضراوات المأكولة من هذه الفصيلة هي:

الطماطم (البندورة)

البطاطا

الباذنجان

الفليفلة (أو الفلفل) بكل أنواعها، ماعدا الفلفل الأسود الذي ينتمي إلى فصيلة أخرى من النباتات هي الفلفليات.



الباذنجانيات هي فصيلة كبيرة ومذهلة من النباتات، نذكر منها الكثير من الأزهار الرائعة مثل البيتونيا، وتستخرج منها أدوية طبية هامة، وفيها العديد من النباتات السامة، مثل الكرزات السوداء التي نحذر الأطفال من تناولها، وهناك نباتات كريهة الرائحة مثل البنج.





ما المشاكل المرتبطة بهذه النباتات؟



بما أن أوراق هذه النباتات سامة ولا تأكلها الحيوانات، كان الناس في البداية حذرين من تناول البطاطا، وبعض الناس الكبار لا زالوا يعتقدون أن الطماطم سامة!



لأكثر من مئة عام لم يسمح رعاة المواشي لحيواناتهم بتناول أعشاب هذه الفصيلة في المراعي والعلف، وكانوا يرسلون أولادهم لاقتلاعها...

لأنهم لاحظوا أن الماشية التي كانت ترعى هذه النباتات تصبح مشلولة وهزيلة، وعديمة الفائدة.. وشيئاً فشيئاً تموت... هل تلاحظ أن كثيراً من البشر يحدث لهم هذا أيضاً؟؟؟!



منذ بداية معرفة الطماطم، كانت تدعى باسم: "تفاحة السرطان"...!!

ولأكثر من مئة عام، كان التبغ ولا يزال يسبب عدة مشاكل صحية حتى صارت الحكومات وأجهزة الإعلام تحاول التخلص منه.





هل بإمكان هذه النباتات أن تسبب مشاكل صحية؟



من الواضح أن البطاطا والطماطم بالإضافة إلى الفليفلة والباذنجان هي من الخضروات الرئيسية في قائمة طعامنا اليومي...



لقد عرفتُ أنا هذه المشكلة عام 1950 عندما أخبرني طبيبي أن الفليفلة الحارة التي اعتدتُ تناولها قد أحدثت تهيجاً في أمعائي، وبسببها أجريت عملية ذات ثلاث مراحل في القولون من أجل التهاب الأرداب وانسدادها.

ولأني كنت بستانياً فقد قمت بالدراسة والبحث عن أنواع نباتات الفصيلة الباذنجانية وقمت بحذفها من طعامي اليومي بالإضافة إلى إيقاف تدخين التبغ، بعد ذلك اختفت مشاكلي الصحية ومن ضمنها كان التهاب المفاصل.



لاحظ بعض الأطباء نجاحي مع التهاب المفاصل وجربوا النظام الغذائي ذاته فنجح مع المرضى، وطلبوا مني أن أساعد الناس الذين يعانون من هذا المرض... وبالقليل من الدعايات حصلنا مع الوقت على أكثر من 400 رد إيجابي لصالح هذا النظام الغذائي، وقمنا بطبع كتاب بعنوان "Nightshades And Health"..

وبعدها أسسنا منظمة للأبحاث حول هذه النباتات والتهاب المفاصل،

"The Arthritis Nightshades Research Foundation".

وتم طبع آلاف النسخ من كتابنا (نظام غذائي للأطفال يوقف التهاب المفاصل):

"Childers' Diet That Stops Arthritis"





ما هي النصيحة للذين يحاولون التقليل من تناول هذه النباتات؟



أحياناً لا يكون الأمر سهلاً، على المرء أن يكون مدفوعاً بقوة لتركها نتيجة الألم والإعاقة أو مقتنعاً ببساطة أن يتفادى هذه الخضار والمشاكل الصحية المستقبلية.



إذا أكل الشخص العادي من هذه النباتات من حين لآخر فقد لا يصاب بأذى لعدة سنوات... ولكن نباتات هذه الفصيلة هي نباتات تسبب الإدمان، تماماً مثل التبغ، لذلك كلما أكلتَ أكثر كلما أدمنتَ وزادت المشاكل الصحية.



بعض الناس أكثر حساسية تجاهها، خاصة مرضى داء المفاصل والعجزة. ولكن اليوم مع الاستهلاك المتزايد لنباتات الفصيلة مع البطاطا المقلية والبيتزا، صار حتى الأطفال والمراهقون يبتلعون الأدوية كالبالغين لعلاج آلام الصداع والأوجاع والربو والالتهابات وحتى التشوهات... وصار الأهل قلقين جداً على أطفالهم.



إن أعراض وأضرار تناول هذه النباتات خفية وتدريجية، لذلك دون اكتشاف السبب الحقيقي، قد تظهر فجأة مشاكل في القلب أو الدورة الدموية وحتى السرطان.



التبغ معروف كمسبب للسرطان، والطماطم لديها اللقب المذكور سابقاً "تفاحة السرطان"، ولكن على خلاف التبغ من الصعب القول أن نباتات الفصيلة الأخرى تسبب السرطان بما أن كل شخص يتناولها!!!

لا توجد مقارنة، بل كل نباتات الفصيلة تحتوي على مواد كيميائية متشابهة ومواد مخدرة، وجميعها تسبب الإدمان!



كخلاصة للموضوع، لقد وجدنا من خلال خبرتنا أن تجنب كل هذه النباتات يساعد على التحسن وحتى الشفاء بشكل كامل من العديد من الأمراض المنتشرة.



بالاستناد على 45 سنة من الإحصائيات وبمساعدة عشرات الآلاف من المتعاونين معنا، نتساءل ما إذا كانت هذه النباتات والتبغ هي مشكلتنا الطبية والصحية الأولى اليوم...
avatar
صديق

عدد الرسائل : 198
العمر : 108
الموقع : قلوب الكل انشاءالله
العمل/الترفيه : زرع المحبة
تاريخ التسجيل : 15/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى