اسم "العربية نت" في يد القراصنة و"هيلاري كلنتون" اخر الضحايا

اذهب الى الأسفل

اسم "العربية نت" في يد القراصنة و"هيلاري كلنتون" اخر الضحايا

مُساهمة  koko في الإثنين أكتوبر 13, 2008 8:14 pm

صرح رئيس تحرير "العربية نت" بان "العربية" تقوم بملاحقة "الهاكرز" الذين سيطروا على اسم الموقع قبل ايام قضائيا ، في الوقت الذي نجح فيه القراصنة السبت من اختراق احد اقسام موقع هيلاري كلينتون ، ونشر رسالة تؤكد حق الشعب الايراني في الحصول على الطاقة النووية.

وتمت عملية اختراق قسم الملفات الصوتية في موقع المرشحة المنسحبة عن الحزب الديموقراطي لرئاسة الولايات المتحدة الاميركية تحديدا من قبل "هاكرز" على الاغلب إيراني الجنسية ، حيث تم استبدال محتويات الصفحة برسالة تقول " ان الشعب الايراني يجب ان يحصل على الطاقة النووية".
وتأتي هذه العملية بعد يومين من تمكن الـ "هاكرز" من اختراق موقع العربية نت الإخباري ، وسيطرة قراصنة الانترنت على اسم الموقع domain وتحويله من شركة net solution الى شركة godaddy وكلاهما أمريكيتين.
مما يعني ان مالكي موقع العربية قد فقدوا السيطرة تماما على الموقع ، الأمر الذي اضطرهم للعمل تحت اسم بديل ، في الوقت الذي صرح فيه رئيس تحرير العربية نت الاحد بان "العربية " قامت عبر فريق من المحامين، بملاحقة "القراصنة" لاستصدار حكم قضائي في الولايات المتحدة، الامر الذي قد يستغرق عدة اسابيع.
وتفيد ارقام المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO بان نسبة "احتلال" النطاقات قد بلغت ارقاما غير مسبوقة حيث تلقى مركز التحكيم والوساطة الذي تديره المنظمة 2156 شكوى في العام 2007 بزيادة قدرها 18% عن العام 2006.
avatar
koko
مشرف المنتدى السياسي

عدد الرسائل : 345
العمر : 30
الموقع : alyazdieh
العمل/الترفيه : طالب جامعي كلية سياحة
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى