الـــقـــصــور الـــكـــلـــوي

اذهب الى الأسفل

الـــقـــصــور الـــكـــلـــوي

مُساهمة  sari في السبت أكتوبر 04, 2008 9:04 pm

القصور الكلوي من الأمراض التي تظهر بأعداد متزايدة هذه الأيام وهويمكن أن يصيب أي شخص دون سابق انذار مع العلم أنه ليس من الأمراض المعدية وفي أغلب الأحيان يكون مسببه حالات رشح أو التهاب بلعوم لا يعيرها المصاب اهتماما ولا يأخذ لها دواء فتكبر وتتحول الى نوع من الالتهاب يصيب الكليتين معا ويسبب تليفهما وفقدانهما للحياة وعدم قيامهما بوظيفتهما معا لأن الانسان يعيش بكلية واحدة حياة طبيعية .
وتأتي خطورة هذا المرض من عدم وجود أعراض واضحة له مثل الألم فلا يوجد أي ألم حيث تقتصر أعراضه على نقصان في الوزن وفقدان الشهية للطعام وبعض الاضطرابات الهضمية التي تختلف من شخص الى آخر تنتهي في حالاات متقدمة الى الاحساس بالاعياء والتعب السريع عند القيام بجهد عضلي أو ذهني.
انتبهو كتير يا جماعة وراجعو الطبيب عند أي تغيير بتحسوه بجسمكن .
يا جماعة هيدي شهادة مجرب والمتل بيقول سآل مجرب ولا تسآل حكيم.
avatar
sari

عدد الرسائل : 17
العمر : 28
الموقع : اليازدية
العمل/الترفيه : طالب جامعي(جيولوجيا)
تاريخ التسجيل : 03/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الـــقـــصــور الـــكـــلـــوي

مُساهمة  yazdawib7a2 في السبت أكتوبر 04, 2008 9:40 pm

شكرا ساري على مشاركتنا هذه المعلومات القيمة
وشكرا اكبر على مشاركتنا التجربة التي تمر بها
دعواتنا لك من القلب بالشفاء يا رب
و صلوتنا الك على طول

_________________
Yesterday is a "History".........Tomorrow is a "Mystery".......But Today is a "Gift"......That is why We Call it a "Present".........Live your life day by day
avatar
yazdawib7a2
مشرف منتدى مشاكل وحلـــــول

عدد الرسائل : 623
العمر : 39
الموقع : Egypt
العمل/الترفيه : PhD Student
تاريخ التسجيل : 19/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/profile.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الـــقـــصــور الـــكـــلـــوي

مُساهمة  mark في الأحد أكتوبر 05, 2008 12:21 am


شكراً كتير يا ابن خولتي عالموضوع الرائع

الله يكون معك وبالشفاء العاجل يارب
avatar
mark

عدد الرسائل : 324
العمر : 29
الموقع : www.mraizeh.com
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هاي ساري مبروك يا أحلى طالب جيولوجيا

مُساهمة  saeer tannos في السبت أكتوبر 18, 2008 4:41 pm

بصفتي معيد بجامعة نشرين بهنيك من كل قلبي على هالفرع الكتير حلو اللي اخترتو وبتمنى توفيقك من كل قلبي
وبالنسية لموضوعك عن القصور الكلوي كتير حلو بس بحب زيد عله شوي بحكم عملي
طبعا هو حالة مترقية من فشل الكليتين بأداء دورهما وأسبابو كتيرة منها اللي ذكرتها انت واللي هي الرشح والتهاب اللوز المزمن حيث ممكن يسبب فيما بعد التهابات كلية مزمنة نتيجة ردود فعل مناعية في الجسم ما لم تتم معالجة الالتهاب الاول بشكل فعال انما قي كتير اسباب تانية مثل بعض الادوية والسموم ( الجنتمايسين والكثير من الصادات الحيوية أو مركبات الفوسفور ( المبيدات العضوية ) كمان عنا الالتهابات البولية المزمنة التي قد تتحول إلى إلى التهابات كبب وكلية مؤذية وهناك مجموعة من الأمراض التي تجعل مصابيها من قئة عاليي الخطورة للقصور الكلوي ( مرضى القصور القلبي مرضى السكري مرضى الأورام

علاجات مرضى القصور الكلوي صعبة حيث يحتاج لحمية صارمة عن السوائل والملح والدسم والمواد البروتينية لأنها تنتج مواد ضارة لا تستطيع الكلية طرحها ويحتاج المريض في المراحل المتقدمة للغسيل الكلوي أو الديلزة الدموية وبعض الأدوية مثل معيضات الكلس والاريتروبيوتين ( الهرمون الذي تفرزه الكلية لتنشيط نقي العظم لانتاج الكريات الحمر )

هذه العلاجات المتوفرة حتى الآن ويبقى العلاج الناجع الوحيد هو زراعة الكلية وهذا يحتاج لتوافق دموي تسيجي وشروط أخرى خاصة <
من الواجب علينا شن حملة توعية للأهل لحماية اطفالهم وعدم استخدام الأدوية بشكل عشوائي وواجب الشباب متابعة مرضى ارتفاع الضغط الشرياني ومرضى السكري كي لا تحدث مضاعفات مثل هذه

أبعد الله عنك يا ساري وعن الجميع كل مرض ووفقك ووفق جميع الطلاب في جامعة تشرين وجامعات سورية

saeer tannos
مشرف المنتدى الطـــــــبي

عدد الرسائل : 73
العمر : 36
الموقع : yahoo
العمل/الترفيه : معيد /جامعة تشرين / tutor
تاريخ التسجيل : 12/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الـــقـــصــور الـــكـــلـــوي

مُساهمة  sari في الجمعة أكتوبر 24, 2008 11:39 pm

شكرا الك خيي ثائر ع التهنئة وشكرا عالمعلومات الاضافية .
وبعتقد أنو نحنا بالمنتدى لازم نعمل حملة توعية ضد هالمرض وغيرو من الأمراض منشان كل الأعضاء يصير عندن علم باللي ممكن يصيبن _لا سمح الله_.
avatar
sari

عدد الرسائل : 17
العمر : 28
الموقع : اليازدية
العمل/الترفيه : طالب جامعي(جيولوجيا)
تاريخ التسجيل : 03/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الـــقـــصــور الـــكـــلـــوي

مُساهمة  DESPERADO في السبت أكتوبر 25, 2008 7:09 pm

شكرا الك قبن العم عا هالموضوع ............

مع التمنيات الك بالشفاء العاجل .............شكرا
avatar
DESPERADO

عدد الرسائل : 30
العمر : 28
الموقع : www.mraizeh.com
العمل/الترفيه : جامعي مستجد
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شكرا ساري

مُساهمة  saeer tannos في السبت أكتوبر 25, 2008 7:37 pm

أكيد خيي ساري بالنسبة لموضوعك حول حملة التوعية هيدا واجب الجميع وأنا بتمنى هالشي يصير بس كوني بخدمة العلم ما عم بحسن استخدم النت كتير بس بتمنى منك ومن جميع الأعضاء طرح مشاكل وقضايا صحية حثيثة وهامة وأسئلة بإمكان الدكتور عماد أو أي شخص قادر يجاوبكن ونغني المنتدى ونحقق الفائدة للجميع وأنا بعد 10 أشهر بتسرح خلال هالفترة رح اشتغل قد ما بقدر على هالشي خلال اجازاتي وجاوب على كل الاستفسارات بس بعدين بأكدلك رح اطلق العديد من حملات التوعية اللي بتخص الصحة والعائلة طبعا وبمساهمة الشباب الطيب أمثالك منحقق الفائدة المرجوة

saeer tannos
مشرف المنتدى الطـــــــبي

عدد الرسائل : 73
العمر : 36
الموقع : yahoo
العمل/الترفيه : معيد /جامعة تشرين / tutor
تاريخ التسجيل : 12/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى