سؤال عالماشي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سؤال عالماشي

مُساهمة  COBRA في السبت سبتمبر 13, 2008 11:44 pm


لدي سؤال مطروح لكل الشباب
وتحديداً لمن أراد أن يعبر عن نفسه
ويضيف معلوماته لنستفيد منها ..
(( ماذا تعلمت في حياتك ))

_________________

أحبك على السماء أرسمها

أحبك على الأرض أبنيها

أني أحبك للكروم و العناقيد أقولها

و للطيور أكتبها على جناحيها

أحبك على جبين الشمس أنقشها

أحبك بين غيوم السماء أخبيهـا

إني أحبك يا سهماً بصدري

يا أوجاعاً عن الناس أخفيها

لو تطلبي شعراً فلعينيك أكتبه

أو تطلبي قصة فللناس أحكيها

لو تطلبي قلبي عند قدميك أذبحه

أو تطلبي روحي ففيك أفديها
avatar
COBRA
مشرف منتدى المرح

عدد الرسائل : 550
العمر : 34
الموقع : www.mraizeh.com
العمل/الترفيه : حب اليازدية
تاريخ التسجيل : 10/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عالماشي

مُساهمة  فراس في الأحد سبتمبر 14, 2008 1:01 pm


تعلمت أن الحياة صعبة

_________________


When you cried I'd wipe away all of your tears
When you'd scream I'd fight away all of your fears
And I held your hand through all of these years
But you still have all of me
avatar
فراس
مشرف المنتدى الرياضي

عدد الرسائل : 240
العمر : 28
الموقع : www.myspace.com/feraselias
العمل/الترفيه : طالب
تاريخ التسجيل : 06/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tagged.com/feraselias

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عالماشي

مُساهمة  razor back في الأحد سبتمبر 14, 2008 1:15 pm

تعلمت

أن الحياة بلا عمل كالنحل بلا عسل



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
avatar
razor back

عدد الرسائل : 920
العمر : 25
الموقع : اليازدية
العمل/الترفيه : الثالث الثانوي / علمي ....
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montadamraizeh.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عالماشي

مُساهمة  الأغـــــــا في الأحد سبتمبر 14, 2008 3:08 pm

انا تعلم سواقة السيارة والدبكي
وتعلمت انو كترت الاصدقاء بتجبلك المشاكل
avatar
الأغـــــــا

عدد الرسائل : 164
العمر : 26
الموقع : www.mraizeh.com
العمل/الترفيه : مالكون علاقة
تاريخ التسجيل : 09/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عالماشي

مُساهمة  NADEM في الأحد سبتمبر 14, 2008 4:48 pm

الحياة بتعلمنا كتير شغلات



بس أنا تعلمت اني ما أوثق بأي شخص وبسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس
avatar
NADEM

عدد الرسائل : 94
تاريخ التسجيل : 03/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عالماشي

مُساهمة  magdeeb في الأحد سبتمبر 14, 2008 5:00 pm

سؤال كتير عام ومجال الإجابة كبير
بس فيني قول : لله في خلقه شؤون
avatar
magdeeb
مشرف المنتدى الهندسي

عدد الرسائل : 690
العمر : 31
الموقع : اليازدية عاصمة العالم
العمل/الترفيه : معماري مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 18/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عالماشي

مُساهمة  الشاعر في الأحد سبتمبر 14, 2008 6:25 pm

يا شباب ماني شايف واحد متفائل فيكن ليش الحياة ماعلمتكن التفائل

واذا واحد فيكن مرّ بتجربة وكانت سلبية مو معناتا يستسلم ياخدها نظرة شمولية
أنا تعلمت كتير من الحياة متل ماقال خيي مجد في أجوبة كتير عاهالسؤال
ورح أكتب مثلان من أهم الأسس بحياتي وطبعن هني أمتال انكليزية بس مو غلط نتعلم من غيرنا الأمور الجيدة

1_ impossible is a personal opinion

المستحيل هو رأي شخصي : يعني المستحيل برأيك مانو مستحيل برأي شخص تاني وبالعكس

2_ "If you aim at nothing, you will hit it"

أذا بتصوب على ولا شي رح بتصيبو : يعني أي واحد بيحط هدف قدامو وبيجتهد ليوصلّو رح يوصلّو
المتل بيقول أذا بتصوب على ولا شي رح بتصيبو فا اتخيل أذا بتحط هدف وبتصوب عليه أكيد رح بتصيبو وبتنالو
بتمنى كون قدرت أثرت شوي ببعض أراء الشباب بخصوص ماذا تعلمت من الحياة

وأخر شي بدي قولو حتى لو الأنسان تعلم من الحياة كتير لا يفكر حالو وصل عند حد بيكفيه من المعرفة
لأنو كمان تعلمت أنو قد ماأتعلم بيضل ناقصني تعليم
الشاعر
avatar
الشاعر

عدد الرسائل : 137
العمر : 40
الموقع : http://solo-poet.blogspot.com/
العمل/الترفيه : أعمال حرّة
تاريخ التسجيل : 02/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://solo-poet.blogspot.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عالماشي

مُساهمة  Meemy_12_40 في الأحد سبتمبر 14, 2008 8:52 pm


بطبيعتي أنا متفائلة
بس اكتر شي تعلمت من الحياة
الصبر
avatar
Meemy_12_40
مشرف منتدى الضيعة

عدد الرسائل : 177
العمر : 31
الموقع : www.mraizeh.com
العمل/الترفيه : t.3*f.g
تاريخ التسجيل : 13/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عالماشي

مُساهمة  لولو في الأحد سبتمبر 14, 2008 10:21 pm

انا تعلمت انو طنش تعش تنتعش
avatar
لولو

عدد الرسائل : 21
العمر : 28
الموقع : syria
العمل/الترفيه : مسرحية الى اجل غير مسمى
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عالماشي

مُساهمة  كنعان كنعان في الأحد سبتمبر 14, 2008 11:16 pm

الأنهار بتصب بكل المحيطات ---- وما بتقدر إنو تطوّفـــا
من خلقتي اتعلم من الحياة ---- ولهلق علمي ما اكتفـــا
ورح ابقى لساعة الممـات ---- إِشيا كتير ما بعرفـــــا
الحياة هيي أفضل المدرسات ----- والعمر منبع الإكتشافات
وقنديل العلم بعمرو ما انطفــــــا

_________________


لنكسب المال نفقد صحتنا
ثم لاستعادة صحتنا
نخسر أموالنا
نصف عمرنا يذهب لأهلنا
والنصف الباقي لأولادنا
نعيش وكأننا سوف لا نموت
ونموت وكأننا لم نعش .

********


avatar
كنعان كنعان
مشرف منتدى الشعر والزجل والخواطـــــر

عدد الرسائل : 568
العمر : 47
الموقع : سوريا / قطر- الدوحة
العمل/الترفيه : شيف مطبخ / كاتب
تاريخ التسجيل : 28/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.kanaan.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عالماشي

مُساهمة  Ghaithj في الأحد سبتمبر 14, 2008 11:55 pm



والحلو انه الانسان حتى اخر يوم بيضل يتعلم ويتعلم ويتعلم
وبتضل غايته بالحياة هيي التأله او الكمال او تمام المعرفة
بتختلف تسميتها حسب انتمائاتكم الفكرية او العقائدية
بس الفكرة ذاتها
الواحد بيتعلم كل يوم شغلة جديدة من الحياة
بس بتختلف الامور حسب ادراكه
بس لما قريت الاجوابة اللي سبقتني لفتلي نظري جوابين
الاول لفيراس بيقول فيه الحياة صعبة
والتاني لميمي بتقول فيه انها بطبعها متفائلة وانها تعلمت الصبر
اجابتين ممتازتين جدا


Ghaithj

عدد الرسائل : 9
العمر : 97
الموقع : WWW.SAFITA1.COM
العمل/الترفيه : CIVIL
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عالماشي

مُساهمة  loooby في الإثنين سبتمبر 15, 2008 1:16 pm

العلم هو الملاذ الأخير
avatar
loooby

عدد الرسائل : 210
العمر : 27
الموقع : اليازدية
العمل/الترفيه : NURSE
تاريخ التسجيل : 11/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عالماشي

مُساهمة  mixx hooxs في الإثنين سبتمبر 15, 2008 6:01 pm

عيش كتير بتشوف كتير
avatar
mixx hooxs

عدد الرسائل : 38
العمر : 25
الموقع : www.safita1.com
العمل/الترفيه : student
تاريخ التسجيل : 16/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عالماشي

مُساهمة  the monster في الثلاثاء سبتمبر 16, 2008 2:05 pm

اسا لحد هلق ما تعلمت شي بس متل ما قال عبد الحليم حافظ :
الحياة حلوة بس نفهمها
avatar
the monster

عدد الرسائل : 173
العمر : 22
الموقع : mraizeh.com
العمل/الترفيه : الأكل
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عالماشي

مُساهمة  nichol في الثلاثاء سبتمبر 16, 2008 6:24 pm

الحياة علمتني كتير شغلات
ومنا انو اخد حذري من الكل
ومااخد صديق من اول مااتعرف عليه
ومو مين ماكان بينوثق فيه
avatar
nichol

عدد الرسائل : 74
العمر : 24
الموقع : safita
العمل/الترفيه : طالبةعاشر
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سؤال عالماشي

مُساهمة  angel في الأربعاء سبتمبر 17, 2008 1:40 pm

تعلمت ( أن اللي يسكت عن حقه ينداس. )

تعلمت أن الدنيا ما تسوى قرش أحمر.

تعلمت أن الدنيا مو مقياس للأخلاق.

تعلمت أن اللي ما فيه خير لأهله ما فيه خير للناس.

تعلمت ( أن الحياة ممكن تنتهي بأي لحظه ونحن بغفلة. )

تعلمت أقول الحمد الله على الصحة والعافية.

تعلمت ( أعمل خير وما انتظر مقابل منشان ما أنصدم. )

تعلمت أن الكلمة الحلوة والنفس البشوشة رأسمال الطيب.

تعلمت أن مافي شي اسمه حب
تعلمت أن أغنى إنسان في العالم اللي يملك الصحة وراحة البال.

تعلمت أن الخسارة بالعمر إذا ضاع بدون فايده.

تعلمت أن من يزرع الثوم ما يجني ريحان.

تعلمت أن نهاية العمر موت.

تعلمت أن المال يغير النفوس ويخضع رؤوس.

تعلمت أن العمر ينتهي والشغل مابينتهي.

تعلمت أن من يقول الصدق يصير منبوذ.

تعلمت أن من يريد الناس تسمعه لازم يسمعهم أول.

تعلمت أن الطيب رايح حظه والـ ..... (خلوها على الله).

تعلمت ( أن ليس كل الناس على نياتها. )

تعلمت أن اللي تعلمناه بالمدرسة شي والواقع شي ثاني.

تعلمت أن ناس كثيرين لمصلحة شغلهم يصيروا كويسين وإذا خلصت مصلحتهم ما بيعرفوك.

تعلمت ( أن السفر يبين لك معادن الناس. )

تعلمت أن الواحد يشتري أكثر مما يبيع______ يعني يسمع أكثر مما يتكلم.

تعلمت أشوف وأسمع عن مصايب الناس وأقول الحمد الله على كل حال.

تعلمت ( أن مهما تسوي من خير للنذل يرده أصله وما يبين فيه. )

تعلمت أن اللي يتفلسف كثير (يقول أنا وأنا) فاضي من الداخل.

تعلمت ( أن اللي معدنه ذهب يبقى ذهب، واللي معدنه حديد يتغير ويصدأ. )

تعلمت ان كل الي في المقابر كانو مشغولين وعندهم مواعيد وفي نياتهم اشياء ما سووها

تعلمت أن الإنسان اللي يقرأ هذا الكلام يعرف قيمته ويقدر تعب الناس عليه.

تأكدت ان اذا لقيت دكتور عربي متخرج من امريكا او بريطانيا خذ منة ربع العلم والباقي من العطار .

angel

عدد الرسائل : 11
تاريخ التسجيل : 15/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى