قمـــــران في السمـــــــاء يوم 27 آب ...حكمة الله

اذهب الى الأسفل

قمـــــران في السمـــــــاء يوم 27 آب ...حكمة الله

مُساهمة  magdeeb في الثلاثاء أغسطس 26, 2008 3:11 am

سيكون كوكب المريخ أقرب ما يكون للأرض من أي وقت مضى على مدى عشرات آلاف السنين الماضية يوم 27 آب ، حيث سيواجه كوكب الشمس .





وحسب ما اكدته الدراسات، فسوف تستمر رؤية كوكب المريخ طوال الليل من الأرض حيث سيشرق عند غروب الشمس ويغرب عند شروقها، وسيكون أقرب ما يمكن الى الأرض فى الساعه ( الخامسة و51 دقيقة بتوقيت غرينيتش ) حين يبعد عنها مسافة 55 مليونا و756 الفا و800 كيلو متر .
من ناحيه أخرى، قال أستاذ الفيزيائية الشمسية، مايلز ستاندش، من قسم بحوث الشمس والفضاء بمعهد Jet Propulsion الأمريكي، إن قرص الكوكب سوف يغطى مساحة 25.1 ثانية قوسية على صفحة السماء، وسيكون ألمع وأكبر من أي وقت مضى، وبذلك يمكن للتلسكوبات متوسطة الحجم ان تظهر بعض الملامح السطحية للكوكب.
يذكر أن إدارة الفضاء والطيران( ناسا ) أطلقت في وقت سابق قمرين صناعيين لاستكشاف كوكب المريخ، كما أنها تخطط لإطلاق قمر ثالث خلال العامين المقبلين.
اما اليابان فقد قامت بإرسال مركبة فضائية إلى المريخ عام 1998، غير أنها تواجه بعض المشاكل الفنية التي قد تمنعها من استكمال عملية الدوران حول الكوكب.
يذكر أن هذه العملية، التي تكلفت تحو 800 مليون دولار أمريكي، ليست الأولى من نوعها لاستكشاف المريخ. فقد قامت الوكالة بـ12 محاولة للوصول إلى الكوكب، ثلاث منها فقط تمكنت من الوصول إلى هناك، غير أن أيا منها لم يتمكن من الهبوط على سطحه.
avatar
magdeeb
مشرف المنتدى الهندسي

عدد الرسائل : 690
العمر : 32
الموقع : اليازدية عاصمة العالم
العمل/الترفيه : معماري مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 18/09/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى