لا علاقة للجنس بالأزمات القلبية والسكر لا يسبب السكري!

اذهب الى الأسفل

لا علاقة للجنس بالأزمات القلبية والسكر لا يسبب السكري!

مُساهمة  STONE GOLD في الأربعاء مايو 28, 2008 11:20 pm


لاعلاقة للجنس بالأزمات القلبية والسكر لا يسبب السكري!



معتقدات وأساطير طبية تنهار أمام الأبحاث العلمية (1/3)
لا علاقة للجنس بالأزمات القلبية والسكر لا يسبب السكري!
محمد حامد – إيلاف: هناك أساطير ومعتقدات صحية وطبية يؤمن بها بعض الناس بشكل مطلق ويحرصون على مراعاتها وتطبيقها بشكل دائم، على الرغم من أن الدراسات الطبية الحديثة أثبتت عدم دقتها وفي بعض الأحيان تثبت تلك الدراسات أنها أفكار وهمية، واللافت أن الإرث الاجتماعي والثقافي ليس هو السبب الوحيد في تأصل تلك الأساطير ففي كثير من الأحيان كانت مصادر طبية ودوائر علمية هي مصدر هذه الأساطير على مدار السنوات الماضية صحيفة الديلي ميل البريطانية استعانت بالخبيرة أنجيلا ابستن لكي تفند وتعيد تقييم تلك الأساطير الطبية والتي ثبت عدم صحتها وفاعليتها من الناحيتين العلمية والعملية، إيلاف تقدم رصدًا لما قامت به الخبيرة البريطانية على مدار 3 حلقات.
أسطورة حول أن ممارسة الجنس من الممكن أن تسبب بالأزمات القلبية لدى الرجال
الحقيقة: يظهر البحث أن فرص الإصابة بأزمة قلبية في أي ساعة لدى الرجل غير المدخن الذي يبلغ الخمسين من عمره حوالى واحد بالمليون. وممارسة الجنس تزيد تلك النسبة إلى إثنين بالمليون. فالجنس مثله مثل أي نوع من أنوع الإجهاد الجسدي يزيد من خطورة الإصابة بأزمة قلبية لدى الرجال المصابين بمرض قلبي أو الذين يعانون من آلام شديدة بالصدر بانتظام أو الذين يعانون من ضغط الدم أو لديهم عضلة قلب ضعيفة أو قدرة ضعيفة في النبض. فالجنس يرفع معدل النبض في القلب بمعدل 130 نبضة في الدقيقة والتي تشبه نفس الأثر الذي يحدثه صعود الدرج (السلالم) لمدة من 15 إلى 20 ثانية، لذلك إذا كنت لا تشعر بالتعب من صعود السلالم فإن الجنس لا يمكن أن يسبب لك أزمة قلبية.
أسطورة حول ضرورة عدم الخلط بين تناول المضادات الحيوية وبعض المشروبات
الحقيقة: من الحكمة دائما عدم تناول المشروبات بخلاف الماء عندما تتناول دواء لأن هناك احتمال أن يؤدي هذا الخلط والتفاعل بين الأدوية والمشروبات إلى متاعب صحية، ولكن من غير المحتمل أن يكون له أي أثر عليك. ومن المحتمل أن تكون هذه الأسطورة قد جاءت نتيجة اعتقادنا في وجود العديد من الأدوية التي تتفاعل مع المشروبات والتي قد تزيد من فاعلية الدواء. ولكن الإستثناء الوحيد من تلك الأدوية، كما يقول المتحدث الرسمي لجميعة الصيدلة الملكية البريطانية، هو دواء ميترونيدازول، وهو مضاد حيوي يستخدم للعديد من الأمراض المعدية. فعندما يختلط مع كمية صغيرة من الكحول فإنه يسبب القيء.
أسطورة حول أن تناول الكثير من السكر قد يصيبك بمرض السكري
الحقيقة: نحن لا نصاب بمرض السكري نتيجة تناول السكر بكثرة ولكن نتيجة فشل البنكرياس في إنتاج أنسولين بدرجة كافية للسيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم، كما تقول كارولين باتلر، مستشارة رعاية مرض السكري في المملكة المتحدة. وهذا يعني أن كثرة تناول السكر في حد ذاتها لايمكن أن تسبب مثل هذا التعطل في البنكرياس. وعلى الرغم من ذلك فإن هناك دراسات تشير إلى أن مرض السكري من النوع الثاني يمكن أن ينتج عن زيادة وزن الجسم الناتجة عن كثرة تناول الأغذية السكرية. كما أن ما يقال عن أن من هم مصابون بمرض السكري يجب عليهم أن يتناولوا أغذية خالية من السكر يعد أسطورة أيضا. ليست هذه هي الحقيقة بخاصة أن معظم المنتجات تحتوي على مواد حلوة المذاق والتي تعمل كملين. فليس من الضروري إزالة السكر تماما من الوجبات الغذائية التي تقدم لمرضى السكري. حيث أن الوجبة الغذائية يجب أن تكون معتدلة وتتوافق مع جرعة الأنسولين والصحة العامة للمريض.
أسطورة أن فحص الثدي ينقذ الحياة
الحقيقة: إن فكرة الفحص الدوري للثدي تقي النساء من الموت بالسرطان قد ثبت كذبها من خلال دراسة أمريكية هامة. ففي دراسة مسحية أجريت على 266.000 إمرأة في مركز فريد هاتشنسن الشهير لأبحاث السرطان في سياتل، فإن معدل الوفاة من سرطان الثدي كان هو نفسه لدى المجموعة التي كانت تقوم بفحص دوري للثدي وفي المجموعة التي لم يكن عندها أية معلومات عن الموضوع من البداية. وقد وجد الباحثون أن الفحص الذاتي قد يؤدي إلى زيادة القلق وإجراء فحوصات لا ضرورة لها على الأنسجة الحية.
فأفضل من الفحص الذاتي الدوري للثدي فإنه من المستحسن أن تكوني واعية فقط بتكوين الثدي كما تنصح ليستر بار المستشار في مركز الوقاية من سرطان الثدي في مانشستر. حيث أن فحص الثدي قد لا يكون له أي نتيجة على معدل الوفاة ولكن سرعة استجابتك لأي تغيرات ملحوظة مثل الأورام أو التجاعيد أو الألم ربما تقلل الحاجة إلى العلاج المكثف. كما أن برامج الفحص التصويري بالأشعة قد أظهرت تحسنًا في نسبة الشفاء.

أسطورة حول أن تعاطي لقاح الأنفلونزا قد يسبب الإنفلونزا
الحقيقة: على الرغم من أن لقاح (تطعيم) الانفلونزا قد يسبب لك تقرح في الذراع أو حمى طفيفة، إلا أنه لا يتطور الأمر إلى الإصابة بالأنفلونزا كما تقول الطبيبة المتخصصة في أمراض النساء سارة بريوير حيث أن اللقاح لا يحتوي على جراثيم حية. ويعتقد العديد من الناس في هذا الخطأ لأن التطعيم عادة يعطى في فصل الخريف وهو ذروة الوقت الذي تنشط فيه فيروسات البرد الشائعة. وعندما يصاب الناس بالبرد فإن هذا يتم تفسيره بشكل خاطئ على أنه انفلونزا ويتم ربطه خطأ بالتطعيم. ومن الأساطير أيضًا أنه إذا كان الشخص سليما فهو ليس في حاجة إلى التطعيم الخاص بالأنفلونزا. ولكننا ننصح به لمن هم فوق سن الخامسة والستين حتى ولو كانوا بصحة جيدة فقد يتعرضون لنقص المناعة ضد الفيروس.


أسطورة حول أن استخدام فرشاة الأسنان بعد تناول الحلويات يقي من التسوس
الحقيقة: يقول دكتور فيل ستيمر طبيب الأسنان البريطاني الشهير بأنه يجب ألا تفعل ذلك فعندما تأكل، فإن بعض الأحماض أو المواد السكرية تسبب لينًا موقتًا في ميناء الأسنان. ولهذا إذا قمت بغسل أسنانك بعد الأكل مباشرة فإنه قد تخدش هذه الطبقة الواقية وبالتالي يؤدي هذا إلى تآكل الأسنان. فيجب عليك أن تنتظر على الأقل ساعة قبل غسل أسنانك بالمعجون الذي يحتوي على مادة الفلورايد لأنها قد تؤدي إلى تحجر مادة طلاء الاسنان.
avatar
STONE GOLD

عدد الرسائل : 112
العمر : 31
الموقع : UNITED ARAB OF EMIRATES
العمل/الترفيه : guest agant servic
تاريخ التسجيل : 23/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موضوع جيد

مُساهمة  saeer tannos في الخميس يونيو 26, 2008 11:30 am

موضوع كتير جيد بس لازم نعرف انو مجرد كام مقالة انترنت لا يمكنه ان تلغي جهود ملايين العلماء والباحثين في العالم اللي وصلو لهلنظريات
مريض مصاب بأزمة قلبية مشخصة مسبقا اذا مارس الجنس قد يتطور إلى احتشاء لانو بالأساس القلب ما مويصلو تروية كفاية من الدم المؤكسج لذلك يجب عليه استشارة طبيبه ويخبرهبأوقات ممارسة الجنس وطريقته لعطيه بعض النصائح أو يعطيه أدوية قبل ممارسة الجنس
أما بالنسبة للسكر فان الحلويات تسبب البدانة والبدانة من دون منازع من أكثر مسببات مرض السكري ولكن هذا لا يعني ان تناول الحلو يسبب السكري
لازم نكزن حذرين بالرغم من تطمينات البريطانيين وغيرهم
شكرا لك

saeer tannos
مشرف المنتدى الطـــــــبي

عدد الرسائل : 73
العمر : 36
الموقع : yahoo
العمل/الترفيه : معيد /جامعة تشرين / tutor
تاريخ التسجيل : 12/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى